facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز يرعى إعادة إطلاق جمعية سيدات عراق الأمير


26-11-2021 07:10 PM

عمون - تحت رعاية وزير السياحة و الاثار نايف حميدي الفايز تم إعادة إطلاق جمعية سيدات عراق الأمير وبدعم من اليونيسف Unicef وبتنفيذ من مركز تطوير الاعمال BDC ضمن مشروع "دعم الجمعيات التي تقودها السيدات في المجتمع المحلي"، وبحضور جورجيا فارسيكو مندوب ممثلة اليونيسف في الاردن وممثلين عن هيئة تنشيط السياحة وعدد من شركات السياحية وابناء المجتمع المحلي من منطقة عراق الامير.

وقام مركز تطوير الأعمال BDC وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بإعادة ترتيب وتطوير المنتج السياحي في جمعية سيدات عراق الأمير وذلك على غرار نموذج بيت خيرات سوف – جرش من خلال نقل الخبرات والمعرفة، حيث تم عمل دراسة للخدمات التي تقدمها الجمعية والاحتياجات لرفع قدرات الجمعية لتصبح مقصدا سياحيا قادرا على استقبال واستيعاب السياح المحليين والأجانب بهدف زيادة دخل الجمعية وإدماج المجتمعات المحلية وخلق فرص تشغيل وتشغيل ذاتي للمجتمع المحلي وبالأخص للفتيات من عمر 18- 24.

حيث تم بناء قدرات 22 فتاة من منطقة عراق الأمير، يعمل منهن حاليا بشكل مباشر 7 فتيات ضمن الفئة 18-24 لتقديم وتحضير وعرض الأكلات التراثية الشعبية، كما تم إعادة تأهيل بعض المرافق انشائيا والتشبيك مع مكاتب السياحة والأدلاء السياحيين لخلق منتج للسياحة التجريبية وتسويق المنتج من خلال مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وإقامة المعارض لأبناء وسيدات المجتمع المحلي مما زاد من دخل الجمعية بما نسبته 70% عما كانت عليه في السابق وزيادة عدد المرتاديين للجمعية بنسبة 80% عما كانت عليه في الاشهر الماضية.

وعلى هامش الافتتاح تم توقيع اتفاقيات لتشبيك الجمعية مع مجموعة من المكاتب السياحية لترويج الخدمة والمنتج المحلي.

واطلع الفايز على منتجات الجمعية من الأكلات الشعبية ومنتجات المجتمع المحلي، معربا عن اعتزازه للجهات الداعمة مثل اليونيسيف لمساعدة الجمعيات لتصبح مقصدا سياحيا يطور من المنتج السياحي وبالأخص السياحة الداخلية.

من جهتها قالت جورجيا فاريسكو "تلتزم اليونيسف بتوسعة الشراكات مع القطاع الخاص لخلق بيئة يتمتع فيها الشباب بالمهارات اللازمة والقدرة على الوصول إلى سوق العمل".

وحضر هذا الاحتفال ممثلون عن القطاع الخاص والسياحة، لتوقيع اتفاقيات للمساعدة في توسيع نطاق المشروع محليًا وعلى مستوى المملكة.

وقال غالب حجازي المدير العام لمركز تطوير الأعمال" إنه من دواعي سرورنا في مركز تطوير الاعمال خوض تجربة جديدة لخلق فرص تشغيل وتشغيل ذاتي حقيقية لأبناء المجتمع المحلي وبالاخص للفتيات من خلال مشروع دعم الجمعيات التي تقودها سيدات المجتمع المحلي بدعم من اليونيسف ونقل التجربة الناجحة من بيت خيرات سوف الى عراق الامير".

وأضاف أن هذا النموذج احدث شراكات حقيقة سعت لتطوير المنتج السياحي وتعزيز قدرات ابناء المجتمع المحلي في الاندماج في سوق من خلال الجمعيات التي اصبحت ملاذ امنا ومصدر دخل وتجمع حقيقي للمساهمة في التنمية الاقتصادية وسيؤدي توسيع نطاق المشاريع الاجتماعية التي تقودها المرأة، مع التركيز على الشباب، إلى تحسين فرص العمل للمرأة في المجتمع المحلي وإيجاد المزيد من الفرص المدرة للدخل من خلال نماذج الأعمال المنزلية. وقد أظهرت الدراسات أن زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة يمكن أن تساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي بشكل كبير.

واعربت يسرى الحسامي عن امتنناها العظيم للدعم الحقيقي من اليونيسف الذي جاء في احلك الظروف وساعد بنقل الجمعية من مرحلة الجمود الى الانتعاش والتحديث لتقديم خدمات نوعية سياحية تحسن دخل الجمعية وتزيد القدرة الاستيعابية لتشغيل الفتيات الباحثات عن عمل من ابناء المنطقة.

وقالت إنه كان للفعاليات وإعادة التأهيل والتسويق والفعالية التي تمت اليوم برعاية وزير السياحة ودعم اليونيسف دور بارز في وضع جمعية سيدات عراق على الخارطة السياحة وتطوير نوع المنتج وادماج المجتمع المحلي وبالتالي تحسين المستوى المعيشي لسيدات وابناء وبنات المنطقة، كل الشكر لكل من ساهم بدعمنا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :