facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فتح تحقيق في إيقاف مباراة بنفيكا وبيلينينسيش بالدوري البرتغالي


28-11-2021 11:15 PM

عمون - أعلنت رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم، اليوم الأحد، أنها ستفتح تحقيقًا في مباراة بنفيكا وبيلينينسيش المبتلى بإصابات كوفيد-19 والتي توقفت، يوم السبت.

وأُوقفت المباراة بعد بداية الشوط الثاني في ظروف غير عادية بعد أن اضطر بيلينينسيش إلى الدفع بتشكيلة من 9 لاعبين من بينهم حارسان للمرمى عقب الإعلان عن 17 إصابة بالفيروس بين لاعبيه وأفراد طاقمه ودخولهم العزل.

واستغل بنفيكا تفوقه العددي وسجل 7 أهداف في الشوط الأول قبل أن يعود بيلينينسيش إلى الملعب بسبعة لاعبين فقط لخوض الشوط الثاني.

وأوقفت المباراة بعد الاستراحة التي طالت عندما سقط جواو مونتيرو، وهو حارس مرمى كان يلعب وسط الملعب، أرضًا ولم يستطع إكمال اللقاء، مما أجبر الحكم على إطلاق صفارة نهاية المباراة التي تتطلب على الأقل 7 لاعبين من كل فريق.

واُعتبر انسحاب اللاعبين بسبب الإصابة مسرحية لإجبار الحكم على إيقاف اللقاء وإلغائه وتجنب الفريق عدم اللعب وعقوبة أكبر.

وبعد وقت قصير من المباراة قال رئيسا الناديين للصحفيين إنه لم يكن هناك أي خيار آخر غير اللعب لتجنب المخاطرة بعقوبة ”الغياب غير المبرر“ وحملا الرابطة مسؤولية عدم تأجيل اللقاء.

وأصيب مدافع بيلينينسيش كافو بيتي بكوفيد-19 بعد عودته إلى البرتغال، الأسبوع الماضي، عقب خوض مباراة مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا.

وقال روي سواريس رئيس بيلينينسيش إنه يشعر بالقلق من أن الحالات في تشكيلة فريقه قد تكون متعلقة بسلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا.

ولم تعلن البرتغال حتى الآن عن ظهور إصابات بالسلالة الجديدة.

وردًا على الاتهامات أبلغت رابطة الدوري وكالة الأنباء البرتغالية بأنها لم تتلقَ طلبًا رسميًا بتأجيل المباراة.

وذكرت الرابطة في بيان أنها ستفتح تحقيقًا لتحديد المسؤولين خاصة فيما يتعلق بالامتثال للبروتوكولات الصحية، وسيجتمع مجلس إدارة الرابطة يوم الإثنين.

كما دعت الرابطة لاجتماع طارئ مع الحكومة والسلطات الصحية للحصول على معلومات عن بروتوكولات كوفيد-19.

ولم يُفت البرتغالي بيرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي فرصة التعليق على الحادثة، وكتب عبر حسابه على موقع ”تويتر“: ”ما هذا؟ هل أنا الوحيد الذي لا يفهم لماذا لم يؤجل اللقاء“، في إشارة إلى أن بيلينينسيش كان تحت ظرف قاهر، حيث أصيب تقريبًا كل لاعبيه بفيروس كورونا، وكان يجب تأجيل اللقاء من طرف الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :