facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاوتشي: أمريكا في حالة تأهب قصوى لمواجهة "أوميكرون"


29-11-2021 07:29 PM

عمون - قال مستشار البيت الأبيض بشأن وباء كورونا، أنتوني فاوتشي الإثنين، إن الولايات المتحدة في "حالة تأهب قصوى" بشأن المتحوّر الجديد "أوميكرون".

وحث فاوتشي الأمريكيين على تلقي جرعاتهم المعززة من اللقاح المضاد لكورونا.

ولم تسجل في الولايات المتحدة "حالات مؤكدة" لهذه المتحورة التي تسبب قلقاً عالمياً وإغلاقاً للحدود، لكن هذه التصريحات التي أدلى بها فاوتشي على محطة "إيه بي سي" تأتي غداة رصد أول حالتين في كندا المجاورة.

وقال: "بالطبع إننا في حالة تأهب قصوى"، وأضاف أن على الأشخاص المؤهلين "الحصول على جرعتهم المعززة الآن" دون انتظار تطوير لقاح خاص للمتحوّر أوميكرون "الذي قد لا نحتاجه حتى".

وتابع: "ما نعرفه هو أن الأشخاص الذين تم تلقيحهم يقاومون بشكل أفضل الوباء من غير المحصنين، خصوصاً عندما يتلقون جرعتهم المعززة".

وأوضح فاوتشي: "من المحتم أن ينتشر المتحوّر أوميكرون عاجلاً أم آجلاً على نطاق واسع، لأنه يبدو أنه شديد العدوى ولكن هناك الكثير من الأمور التي نجهلها".

وحذّر من أنه من "السابق لأوانه" التأكيد على أن أوميكرون أقل خطورة ويسبب أعراضاً أكثر اعتدالاً.

وهناك معلومات قليلة بشأن هذا المتحوّر الذي تم رصده بجنوب أفريقيا في تشرين الثاني، ووصفتها منظمة الصحة العالمية بأنها "مثيرة للقلق"، لكن ما زالت نسبة العدوى وخطورة المتحورة الجديدة غير معروفتين.

وقالت المنظمة في وثيقة فنية نُشرت، الإثنين: "حتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات مرتبطة بمتحوّر أوميكرون، لكن احتمال انتشاره على مستوى العالم مرتفع".

وأعادت الولايات المتحدة التي فتحت حدودها للعالم مطلع تشرين الثاني، إغلاقها الإثنين أمام المسافرين من 8 دول في أفريقيا الجنوبية.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :