facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث تصدير بضائع أردنية إلى جورجيا


29-11-2021 07:33 PM

عمون - التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مساء الاثنين، نظيره وزير الحماية البيئية والزراعة الجورجي في العاصمة تبليسي.

وهدف اللقاء الى تدعيم العلاقات التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية جورجيا و من شأنها تطوير التعاون المتبادل في المجال الزراعي وتعزيز التنمية الاقتصادية وتحقيق الأمن الغذائي في كلا البلدين.

حيث تم خلال اللقاء البحث والتشاور بين الجانبين في سبل التعاون في كافة القضايا المتعلقة بالقطاع الزراعي أهمها: البحوث والإرشاد الزراعي ، الإنتاج النباتي (الخضروات والأشجار المثمرة)، تربية الماشية، الحجر البيطري، تجارة المنتجات الزراعية بما في ذلك زيت الزيتون والتمور الأردنية الفاخرة بالإضافة إلى الحجر الصحي ووقاية النبات والغابات.

وتم اقتراح عدد من المواضيع والعمل على دراستها والتي تخص تصدير زيت الزيتون الأردني والتمور إضافة إلى تصدير الأسمدة الى الجمهورية الجورجية، وتهيئة الأرضية للقطاع الخاص الأردني والجورجي وتشجيع انسياب المنتجات الزراعية بين البلدين وتسهيل عمل القطاع الخاص في هذا المجال، كما تم مناقشة قضايا التعاون في مجال التكنولوجيا الزراعية ومدى امكانية الاستفادة من تصدير الأدوية البيطرية الأردنية الى جورجيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :