facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرض تنجو من "أضرار كارثية" .. "ناسا" تكشف السبب


29-11-2021 08:07 PM

عمون - قالت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" إن كويكبًا أكبر من ضريح "تاج محل" بالهند، مر بالقرب من الأرض، الاثنين.

وكان الكويكب المسمى "1994 WRI2 "، الذي اكتشفته عالمة الفلك الأمريكية كارولين إس شوميكر في مرصد بالومار (28 تشرين الثاني 1994)، على بعد حوالي 3.8 مليون ميل، ويقال إن حجم هذا الكويكب ضعف حجم ساعة بيج بن في لندن كما أن له نفس الحجم والارتفاع لتاج محل في الهند.

وقالت وكالة الفضاء الأمريكية إن الكويكب يبلغ ارتفاعه 430 قدمًا، ويُظهر إمكانية إحداث أضرار كارثية في كل ما يصطدم به، حيث يقدر أنه إذا اصطدم بالكوكب، فقد ينتج 77 ميجا بايت من مادة "تي إن تي"، والطاقة الكامنة لهذا يمكن أن تكون 1.5 مرة من أكبر سلاح نووي تم اختباره.

وكانت وكالة ناسا قد أرسلت المركبة الفضائية المزدوجة لاختبار إعادة توجيه الكويكبات، والمسماة (دارت)، والتي ستصطدم عمدا بكويكب في 24 تشرين الثاني من العام المقبل، وسيكون هذا اختبارًا للتكنولوجيا لمعرفة ما إذا كان التحطم يمكن أن يؤدي إلى أي تغييرات في حركة كويكب في الفضاء.

وأكدت وكالة الفضاء الأمريكية أن هدف المركبة الفضائية هو الكويكب الثنائي قرب الأرض "ديديموس" والقمر الخاص به ، ولن يشكل أي تهديد للأرض.

ويقول توماس زوربوشن، المدير المساعد لهذه المهمة العلمية في ناسا: "ستكون (دارت) أول اختبار للبشرية للدفاع الكوكبي - لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا تغيير مسار كويكب إذا اكتشفنا واحدًا متجهًا نحو الأرض".

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :