facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوزير المعايطة يؤكد أهمية بناء ثقافة مجتمعية داعمة للمرأة


30-11-2021 01:03 PM

عمون - بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة المهندس موسى المعايطة، خلال لقائه في مكتبه الاثنين، وفد جمعية الخدمة الجامعية العالمية، التعاون المشترك في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة.

واطلع الوفد الذي ضم مديرة العمليات والبرامج في الشرق الأوسط للجمعية في كندا تانيا جوردان، والمدير التنفيذي للاستشارات الدولية مازن شعيب، ومدير البرامج سام لندن، ومديرة مكتب الجمعية في الأردن للجمعية نيفين بطاينة، على آلية عمل اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وأولوياتها في المرحلة المقبلة.

وقال المعايطة خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور علي الخوالدة، إن عمل اللجنة الوزارية يهدف إلى تمكين المرأة في التشريعات والسياسات والبرامج والخطط وتقديم الدعم السياسي لتنفيذ الاستراتيجيات والخطط التشغيلية والتدابير اللازمة المتعلقة بتمكين المرأة، مبينا أن أهم أولويات اللجنة في المرحلة المقبلة هي التمكين الاقتصادي للمرأة باعتباره طريقا للتمكين في مختلف المجالات والأولويات.

واكد الوزير أهمية بناء ثقافة مجتمعية داعمة للمرأة، بالإضافة إلى دور الحكومة واهتمامها بتمكين المرأة اقتصاديا، ودمج المرأة والشباب في الحياة الحزبية في ظل وجود العديد من التحديات المجتمعية والثقافية التي تواجهها، مستعرضا مخرجات اللجنة الملكية المتعلقة بالشباب والمرأة.

من جهته، عرض الوفد لأهداف مؤسساتهم والمشروع الذي ينفذ في الأردن حول "التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة في الأردن" من اجل زيادة عدد النساء الأردنيات في سوق العمل ومعالجة أسباب بطالة الإناث من خلال برامج تدريبية تلبي حاجة سوق العمل.

ويستهدف المشروع الذي ينفذ في عدة مناطق بالمملكة، تقديم موجز حول التجربة الإيجابية مع مؤسسة التدريب المهني، لتحقيق الهدف الأساسي من هذه البرامج في تمكين المرأة بسوق العمل، ومعالجة التحديات التى تواجهها، مثل توفير دور حضانة والمواصلات والحد الأدنى للأجور.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :