facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مزارعو الموجب يطالبون بتعويضات أسوة بمزارعي سد الوالة


30-11-2021 03:23 PM

عمون - طالب مزارعو وادي الموجب بشمولهم بتعويضات صندوق إدارة المخاطر الزراعية أسوة بمزارعي سد الوالة.

وقال عدد من هؤلاء المزارعين، إنهم تعرضوا لخسائر مادية كبيرة جراء نضوب مياه سد الموجب، التي أضرت بمزارعهم خلال الموسم الحالي، والتي تشكل أساسا يعتمد عليها عدد كبير من العائلات كمصدر رئيس للدخل، داعين الى تطبيق أسس ومعايير صندوق إدارة المخاطر الزراعية على المزارعين كافة دون استثناء.

الى ذلك، قال الناطق الإعلامي لوزارة الزراعة لورنس المجالي، إنه تم تأمين مزارعي الموجب ببئر ارتوازي تابع للوزارة وآخر لسلطة المياه وذلك لري مزروعاتهم، حيث لم تتأثر منتجاتهم.

وأضاف، إن نضوب مياه سد الموجب كانت في نهاية الموسم الزراعي، لذلك كانت نسبة الضرر التي لحقت بمزارعي الوالة أكبر، بينما تم تدارك هذا الأمر مع مزارعي الموجب بفتح الآبار والتي جاءت مع نهاية موسمهم الزراعي.

وأكد أن الوزارة حريصة على دعم المزارع الأردني والنهوض به وتطبيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص وإتاحتها للجميع بدون استثناء.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :