facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تأشيرات دخول متعددة للمقاولين والمستثمرين العراقيين الى الأردن


30-11-2021 04:54 PM

عمون - باشرت سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى بغداد بمنح تاشيرات الدخول لعدد من المقاولين العراقيين ورجال الاعمال والمستثمرين والتي تأتي بهدف السماح للحاصلين على التاشيرة الدخول لاراضي المملكة.

واشار مصدر الى ان سفير الأردن لدى العراق منتصر الزعبي قد اعلم رئاسة اتحاد المقاولين العراقيين بشكل رسمي بصدور قرار وزير الداخلية الأردني مازن الفراية والمتضمن الموافقة على منح التاشيرات متعددة السفرات ولمدة عام لدفعة من المقاولين العراقيين بناء على طلب رئاسة الاتحاد.

جاء ذلك نتاج سعي رئاسة الاتحاد مع الحكومة الأردنية وبالتنسيق مع الحكومة العراقية لتمكين المقاول والمستثمر العراقي من حرية التنقل والحركة بين البلدين، وتحقيق الطموحات في زيادة الاستثمارات والانجازات التي ترنو لها قيادة البلدين الشقيقين ضمن مخرجات قمة التعاون بما ينعكس على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية ومختلف الملفات التي تهم البلدين الشقيقين.

من جانبه، اعرب رئيس اتحادي المقاولين العراقيين والعرب علي فاخر السنافي عن عميق اعتزازه بقرار الحكومة الاردنية المتضمن الموافقة على منح التاشيرات متعددة السفرات لاعضاء الاتحاد والمستثمرين واستجابة الحكومة لطلب الاتحاد العراقي لتسهيل الاجراءات من خلال اعتماد خطاب التاييد الممنوح للاعضاء وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في بغداد ضمن المرحلة الأولى والتي سيتبعها مراحل عدة بهدف تسهيل وتعزيز الزيارات والعلاقات الاقتصادية المشتركة بين شركات القطاع الخاص والمستثمرين.

ولفت السنافي الى ان جهود الحكومتين العراقية والأردنية في ازالة العراقيل امام ازدهار العلاقات الاقتصادية باتت واضحة للعيان وان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين شركات البلدين باتت تتخذ خطوات هامة وسريعة والتي من شانها تجسيد العلاقات التاريخية بين العراق والأردن وهوما سيسهم في زيادة الاستثمارات والعلاقات التجارية بين البلدين وشركات القطاع الخاص.

وثمن الدور الدبلوماسي الذي يقوم به السفير الأردني لدى العراق منتصر الزعبي ونظيره العراقي لدى الأردن حيدر العذاري واصرارهم على تحقيق تطلعات ورؤى قيادة البلدين بما يليق وترجمتها نحو علاقات ثنائية مشتركة اضافة الى تسهيل الاجراءات ومتابعة القضايا التي تسهم دفع عجلة التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :