facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محاضرة عن دور ديوان المحاسبة في المحافظة على المال العام


30-11-2021 08:37 PM

عمون - أكد رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، أن عملية التطوير والتحديث التي يجريها الديوان تأتي تماشياً مع احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة وانسجاماً مع الرغبة الملكية السامية في تطوير الأجهزة الرقابية للمحافظة على المال العام.

وأشار حداد خلال محاضرته في جامعة آل البيت عن "دور ديوان المحاسبة في المحافظة على المال العام خلال المئوية الأولى وتطلعاته المستقبلية في المئوية الثانية للدولة الأردنية"، إلى أن الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك وكتب التكليف السامية للحكومات المتعاقبة شددت على أهمية دور الأجهزة الرقابية ومنها ديوان المحاسبة في الحفاظ على المال العام من الهدر والضياع .

واستعرض حداد الرؤية المستقبلية والقيم المشتركة ومنها النزاهة والاستقلالية والموضوعية والشفافية والمساءلة والسرية في مسيرة الديوان نحو تحقيق هذه الرؤية من خلال دوره الرقابي ومروره بالمراحل التشريعية.

وأضاف حداد أن الخطة الاستراتيجية للديوان للأعوام 2021 - 2023 وخطته للتحول الرقمي تسير وفق منهجية ثابتة ومحددة تواكب التطورات في المعايير الدولية والخدمات الالكترونية الحكومية التي تسارعت في الآونة الأخيرة، مستعرضا عدد المخرجات الرقابية التي أصدرها ديوان المحاسبة خلال عام 2021.

بدوره، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر العطين، دعم الجامعة لتوجهات الديوان في ما يخص المحافظة على المال العام.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :