facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وفد من حماية البيئة الكويتية يزور المحميات الطبيعية


01-12-2021 03:20 PM

عمون - استقبلت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم الأربعاء، وفداً من الهيئة العامة لحماية البيئة الكويتية، ضمن زيارة هدف الى تعزيز التعاون والاستفادة من خبرات الأردن في إدارة المحميات وحماية الطبيعة.

وتضمنت الزيارة التي نظمت بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، جولات ميدانية على عدد من المحميات في المملكة بدأت من محمية غابات عجلون، حيث قدم مدير السياحة في المحمية قيس القاسم، شرحاً تعريفياً عن المحمية والسياحة البيئية فيها، فيما عرضت ممثلة الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة نتاليا بولاد لأطر التعاون بين الاتحاد والجمعية حول محمية عجلون واطلع الوفد خلال جولته على مشاريع محمية عجلون الاقتصادية الاجتماعية (بيت البسكوت وبيت الصابون ودكان الطبيعة) وأهميتها بالنسبة للمجتمع المحلي والمحمية في آن واحد.

كما زار الوفد محميتي الأزرق المائية والشومري للأحياء البرية، حيث قدم مديرا المحميتين حازم الحريشة وأشرف الحلح شرحاً تفصيلياً عن الحياة البرية في المحميتين وبرامجهما السياحية والبيئية، وكذلك مشاريعهما الاقتصادية الاجتماعية، وبرامج إعادة توطين الأنواع البرية.

ومن المقرر أن يزور الوفد بالتنسيق مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، محميتي رم والمحمية البحرية للاطلاع على طريقة إدارتهما.

يشار إلى أنّ مكتب غرب آسيا في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يسعى من خلال تنظيم هذه الزيارة إلى زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين أعضاء الاتحاد في غرب آسيا، في مجال إدارة المناطق المحمية والتنوع الحيوي والشراكة مع المجتمعات المحلية في إدارة المناطق المحمية، والاطلاع على التجربة الأردنية في مختلف مجالات حماية الطبيعة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :