facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اتفاقية تعاون بين الفاو والوطني للبحوث الزراعية


01-12-2021 04:53 PM

عمون - وقع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في الأردن المهندس نبيل عساف ومدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، الأربعاء، اتفاقية تعاون مشترك على هامش فعاليات مهرجان الزيتون الوطني الحادي والعشرين ومعرض المنتجات الريفية.

وحسب بيان للمركز الوطني، تأتي هذه الاتفاقية استمراراً للشراكة بين منظمة الفاو والمركز الوطني للبحوث الزراعية لدعم التعاون الفني في تطوير أدوات نقل التكنولوجيا الرقمية، وذلك لإنشاء وتطوير تطبيق هاتف محمول متخصص بالري.

وبين عساف أن هذا التطبيق سيعتمد على المعلومات المناخية الحقيقية والمباشرة من محطات الرصد الجوي التابعة للمركز الوطني للبحوث الزراعية وتحديداً في منطقه الأغوار.

وأضاف أن هذا المشروع سيخدم في مرحلته الأولى مزارعي منطقة الأغوار من خلال تزويدهم بالمعلومات العلمية الدقيقة عن مواعيد وكميات الري.

وأوضح أن تطبيق (وابور) WAPOR يعد بوابة منظمة الفاو لمراقبة إنتاجية المياه من خلال مصادر البيانات المناخية المتاحة عالمياً، والمستمدة من تقنيات الاستشعار عن بُعد والصور الفضائية.

من جهته، أعرب الدكتور حداد عن اعتزازه بهذه الشراكة التي تقود القطاع الزراعي الأردني نحو الرقمنة بما يتماشى مع التوجهات العالمية، والتي بدأت بتطوير تطبيق "مع المزارع"، وبيّن أن هذا التطبيق الخاص بالري سيعمل على التحقق من مدى دقة المعلومات المقدمة من قبل (وابور) WAPOR لاثنين من محاصيل الخضراوات ونوع واحد من محاصيل الأشجار في منطقة الأغوار.

وأضاف أن الاتفاقية تتضمن بنوداً لرفع الوعي العام وتنفيذ ورش عمل ودورات تدريبية وحملات للتوعية حول استخدام تطبيق الري بعد تنفيذه.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :