facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العرموطي يسأل: ما هي الضغوطات التي مورست على وزير الداخلية؟


05-12-2021 12:18 PM

عمون - وجه النائب المحامي صالح العرموطي اليوم الأحد، 12 سؤالا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، حول الاسباب التي دفعت وزير الداخلية لإلغاء قرار محافظ العاصمة المتعلق بوقف الحفلات الغنائية والمناسبات في عمان استنادا لأوامر الدفاع وخلال اقل من 12 ساعة.

وسأل العرموطي: "ما هي الضغوطات التي مورست على وزير الداخلية لاتخاذ هذا القرار المخالف لأوامر الدفاع بشكل واضح وجلي دون أن يكون هناك تنسيق او تعاون بين الجهات المختصة؟".

وطلب العرموطي معرفة الحفلات والمناسبات التي تمت الموافقة عليها وسبب التضارب في القرارات بين المسؤولين، بالاضافة الى السماح بإقامة تجمعات واحتفالات كبيرة تخللها مخالفات صارخة لاوامر الدفاع، ما أثار إستهجان الأردنيين.

وتساءل أيضا، حول سبب تعامل الحكومة مع ملف كورونا على انه ملف سياسي وليس صحي، مشيرا الى ان اوامر الدفاع مطبقة من سنة وسبعة اشهر اصبحت تشكل خرقا للدستور وخنقا لحرية الرأي والتعبير، الى جانب ان قانون الصحة العامة يفي بالوقاية واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.

وجاءت أسئلة العرموطي استنادا لأحكام المادة "96" من الدستور وعملا بأحكام المادة "118" من النظام الداخلي لمجلس النواب، وتاليا نصها:




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :