facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القطاطشة: مجلس النواب يمنح الثقة لكرسي فارغ


05-12-2021 09:10 PM

عمون - قال النائب الأسبق أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأردنية الدكتور محمد القطاطشة إنه لا يعتقد هناك حكومة، فهناك كبير موظفين وموظفين، وتم تعديلهم 4 مرات خلال سنة وشهر.

وأضاف في تصريحات لقناة رؤيا خلال استضافته في برنامج نبض البلد الأحد، أن لدينا في الأردن موظف لا علاقة له برئاسة الوزراء، ويقوم بأمور جانبية، معتبراً أن هناك انفلات في منصب رئيس الوزراء، متسائلاً هل زار رئيس الوزراء في حياته محافظة الطفيلة؟.

وبين أنه لو كان لدينا مجلس نواب قوي لكان تم سجن رئيس الوزراء ووزراء الصحة في حكومته، وذلك نتيجة الكثير من الوفيات والاصابات بفيروس كورونا، منتقداً طريقة تعامل الحكومة مع أزمة كورونا، فالحكومة قامت "بحشرنا" وتوزيع الخبز علينا بسيارات النفايات.

ولفت إلى أنه يجب سجن الكثير من الوزراء فهناك عدد كبير منهم لم ينجز بأي ملف.

وأشار إلى أننا أمام طبقة سياسية يجب أن ترحل كاملة، مشدداً على أن مجلس النواب يمنح الثقة للكرسي الفارغ.

وتساءل عن سبب الاسراع في اجراء التعديلات الدستورية رغم أن الحكومة الحزبية تحتاج 10 سنوات، مستغربا سجن شباب جامعات رفضوا اعلان النوايا وفي الوقت نفسه عدم سجن من يستحضر العمليات الفدائية في السبعينات وذلك ضمن هتافات حدثت في مظاهرة.

وشدد على أن الاشتباك بين النواب والحكومة حاصل سواء كان ايجابياً أو سلبياً، ولكن طريقة الانتخاب وفرز مجلس بهذه الصورة التي لا ترضي الأردنيين وكل شيء سيمر وسنستمع لبعض الأصوات، مشيراً إلى أن رئيس مجلس النواب واللجان يتم اختيارهم وليس انتخابهم فلا شيء يأتي بالصدفة، مبيناً أن رفع هيبة مجلس النواب يتم بكبح جماح تغول الحكومة على جيوب المواطنين، فالشعب الأردني لا يريد الا أن يكفيه راتبه.

وأكد أنه تم اختياره رئيس لجنة ورئيس كتلة في مجلس النواب السابع عشر بطريقة الاختيار وليس الانتخاب، منتقداً تدوير مناصب بعض الوزراء.

وتساءل هل يستطيع رئيس الوزراء الذهاب للجامعات دون حراسات والتجول والحوار مع الناس دون غضب، مشيراً إلى أن ما يدرسه لطلبته في الجامعة يطلب منهم عدم اسقاطه على العالم العربي والأردن من ضمنه.

ولفت إلى أن الشعب الأردني يريد من يفهمه ويفهم لغته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :