facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدغمي: النقد يدفعنا نحو تصويب المسارات


07-12-2021 08:35 PM

عمون - قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي إن مجلس النواب، يملك صلاحيات أساسية في تحديد جوهر وشكل المسار العام للدولة، وبالتالي فهو يحتل الموقع المتقدم في تصميم السياسات الوطنية عبر مهامه وواجباته التي كفلها الدستور.

وأضاف في محاضرة اليوم الثلاثاء في كلية الدفاع الوطني الملكية حول دور مجلس النواب في رسم السياسات الوطنية ودوره الرقابي والتشريعي، أن الدولة الأردنية منذ عهد الملك عبد الله مرورا بأبي الدستور الملك طلال، حتى عهد الراحل الحسين الباني، وصولا لعهد جلالة الملك عبد الله الثاني المعزز، بقيت محافظة على الديمقراطية البرلمانية كنهج مملكة وملك. واشار الى إن الدستور الأردني روح ومعنى أكثر منه كلمات، فهو يحفظ الحقوق، ويجلي الأدوار، ويفصل بين السلطات، ويؤكد على تكامل أدوارها، ويمنع هيمنة أي منها على الأخرى، ثم يترك لكل منها ممارسة دورها كاملا غير منقوص.

وحول أداء مجلس النواب أوضح الدغمي ان المجلس يضم كفاءات وطنية متميزة، ومهما تعرض المجلس للنقد بين الحين والآخر، فنحن ننظر إليه باعتباره نقداً وطنياً لصالح تحسين أداء المؤسسات الدستورية، لكن المهم أن يكون نقداً موضوعياً، وهذا النقد يدفعنا نحو تصويب المسارات وتعظيم العمل انطلاقاً من واجبنا نحو قيادتنا ووطننا وأبناء شعبنا الكريم.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية، أجاب رئيس مجلس النواب على أسئلة واستفسارات الدارسين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :