facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الثقافة تنفي منعها عرض فيلم "أميرة": لسنا جهة اختصاص


08-12-2021 12:19 PM

عمون - نفى أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، صدور قرار من الوزيرة هيفاء النجار فيما يخص منع عرض فلم "أميرة".

وقال البراري لـ عمون الأربعاء، إن وزارة الثقافة ليست الجهة المختصة او المخولة بمنع أي فلم او إعطاء إجازة العرض، مشيرا الى أن هيئة الاعلام المرئي والمسموع والهيئة الملكية للأفلام هما الجهتان المختصتان في هذا الجانب.

وكان قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينين، صرح اليوم الأربعاء، عبر وسائل اعلام فلسطينية، أن الأردن أبلغتهم "شفهيا" بإيقاف فيلم (أميرة) المسيء لقضية (النطف المهربة) المتعلقة بالأسرى.

وأضاف أبو بكر: "تم إبلاغنا بشكل شفهي، ونحن نريد أن يكون القرار بشكل عملي بإيقافه وتعديل الفقرات المسئية داخل الفيلم، ولكن إذا بقي الفيلم كما هو فنحن ضد نشره ولن نسمح بنشره في فلسطين".

وأوضح أبو بكر أن عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطينيي تواصل مع وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، وهناك توجه لوقف هذا الفيلم، حيث يدور حديث وحوار حاليا لإنهاء هذه المشكلة.

وأثار فيلم (أميرة) غضب الفلسطينيين، والذي يدور حول قضية تهريب النطف من داخل سجون الاحتلال، حيث تقوم زوجة أسير بزرع نطفة مهربة من زوجها الأسير ليتبين لاحقاً أنها من "ضابط إسرائيلي".

وأصدرت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية صباح اليوم الاربعاء، بياناً عبرت فيه عن غضبها واستنكارها لعرض فيلم أميرة والذي تم عرضه في مهرجان كرامة مطلع هذا الأسبوع ، وطالبت اللجنة في بيانها وزارة الثقافة ، هيئة الإعلام ، الهيئة الملكية للأفلام، إدارة مهرجان كرامة السينمائي "لأفلام حقوق الإنسان" بالإضافة إلى نقابة الفنانين الأردنيين ، بما يلي :

أولاً : اتخاذ الإجراءات اللازم لوقف عرض هذا الفيلم ومنع عرضه في دور السينما وسحبه من كافة المنصات .
ثانياً : نطالب كافة الجهات السابق ذكرها بالوقوف عند مسؤولياتها ومحاسبة المسؤولين عالقائمين على إنتاج هذا الفيلم الذي يسيء للأسرى والأردن .
ثالثاً : نطالب بحب الفيلم من تمثيل الأردن في جائزة الأوسكار .
رابعاً : نطالب نقابة الفنانين بمحاسبة المشركين بالفيلم والضغط لأجل وقفه .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :