facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أندية الدوري الفرنسي تقفز لصدارة التصنيف الأوروبي


10-12-2021 10:56 AM

عمون - استفاد الدوري الفرنسي من نتائج فرقه التي تحققت بمختلف المسابقات الأوروبية هذا الموسم، ليحقق قفزة هائلة في تصنيف الاتحاد القاري.

وكشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن تصدر فرنسا تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بالموسم الحالي، بفضل النتائج التي تحققت في مسابقات دوري الأبطال، الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر.

ومازالت الفرق الـ6 الممثلة للدوري الفرنسي مستمرة في البطولات الأوروبية، رغم فشل أولمبيك مارسيليا في التأهل إلى ثمن نهائي اليوروبا ليج، إلا أنه تحول إلى دوري المؤتمر.

ونجح الثنائي ليل وباريس سان جيرمان في تجاوز دور مجموعات دوري الأبطال، بالتأهل إلى دور الـ16، حيث تصدر الأول مجموعته، فيما احتل الفريق الباريسي الوصافة.

وحقق الفريقان 6 انتصارات و4 تعادلات في دوري الأبطال، فيما تمكن موناكو، أولمبيك ليون ومارسيليا من الوصول إلى 9 انتصارات و8 تعادلات.

وعلى مستوى دوري المؤتمر الأوروبي، حقق استاد رين 3 انتصارات وتعادلين، ليشاركوا جميعا في حصد فرنسا 15.417 نقطة، وهو ما لم تصل إليه أندية الدوري الفرنسي من قبل.

وحلت إنجلترا في المرتبة الثانية بالتصنيف بعدما حصدت فرقها 15.142 نقطة، ثم هولندا (14.800)، إيطاليا (14.667)، إسبانيا (12.857) وألمانيا (12.500) نقطة.

فيما تراجعت البرتغال، المنافس الدائم لفرنسا في التصنيف، للمركز السابع بمجموع نقط 9.917 فقط.

وهناك مجال لفرنسا وإنجلترا لحصد المزيد من النقاط، وذلك بمجرد انتهاء مباراة توتنهام هوتسبير ضد رين، المؤجلة من دوري المؤتمر، بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوف النادي الإنجليزي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :