facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرار نهائي .. فورمولا 1 يصدم مرسيدس مجددا بعد فوز فيرستابن

لويس هاميلتون
لويس هاميلتون
12-12-2021 10:14 PM

عمون - تلقت آمال فريق مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون ضربة فاصلة فيما يخص إمكانية خطف الأخير للقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

واستطاع الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول حسم سباق جائزة أبوظبي الكبرى، والفوز ببطولة العالم لموسم 2021، بعد منافسة مثيرة مع لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

وبدا أن سائق مرسيدس البالغ عمره 36 عاما يسيطر على السباق بعدما اقتنص الصدارة من فيرستابن المنطلق من المقدمة في المنعطف الأول.

لكن المنافسة عادت عندما نزلت سيارة الأمان إلى الحلبة في آخر 5 لفات وخضوع فيرستابن لوقفة صيانة من أجل إطارات جديدة لينقلب السباق رأسا على عقب ويخطف السائق الهولندي اللقب.

هذه الواقعة تحديدا جعلت فريق مرسيدس يقدم احتجاجين على فوز فيرستابن بالسباق الختامي، حيث وصف ما حدث في آخر 5 لفات بغير الرياضي والمخالف للوائح البطولة.

ولكن، بطولة فورمولا 1 أصدرت بيانا رسميا أكدت فيه رفض الاحتجاجين من قبل مرسيدس ما يعني أن فوز فيرستابن أصبح نهائيا.

يذكر أن فشل هاميلتون في الفوز بجائزة أبوظبي الكبرى، أضاع حلمه الخاص برفع عدد ألقابه في الفورمولا 1 إلى 8، ومن ثم الانفراد بلقب الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة.

بدوره، أصبح فيرستابن أول سائق هولندي في التاريخ يحقق لقب بطولة العالم للفورمولا 1.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :