facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير التربية يؤكد أهمية دور الشباب وضرورة مشاركتهم في صنع القرار


14-12-2021 02:24 PM

عمون - أكد وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، حرص الوزارة على أهمية دور الشباب وضرورة مشاركتهم في صنع القرار وبناء الحاضر والمستقبل الذي يليق بعزيمتهم وطموحاتهم وإمكانياتهم الكبيرة، والشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات التي تعنى بالشباب لبناء مستقبل الأردن المشرق.

جاء ذلك في كلمة القاها عويس، خلال رعايته الحفل السنوي لمجالس مبادرة "حقق"، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والمندرجة ضمن محور عمل القيادة، أحد محاور استراتيجيّة عمل المؤسسة.

وبين عويس خلال الحفل الذي أقيم عبر تقنية الاتصال عن بُعد، أن مبادرة "حقق" تهدف إلى تعزيز منظومة القيم الموروثة من تاريخنا وقيمنا عند الشباب والشابات، وإبراز قدراتهم ليكونوا مواطنين فاعلين منتمين لوطنهم، ومساهمين في مسيرة التنمية الشاملة، كما تعمل على تهيئتهم وتوعيتهم وتأهيلهم وتدريبهم وتسليحهم بالمهارات والقدرات الفنية والإدارية والقيادية لتمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة لخدمة مستقبلهم ووطنهم.

وأضاف أن الوزارة تعد شريكا تنفيذيا لمؤسسة ولي العهد ضمن برامجها وأنشطتها المخصصة لطلبة المدارس الحكومية في مختلف محافظات المملكة؛ حيث تضم هذه البرامج ورش عمل تدريبية وزيارات ميدانية ومخيمات، تركز على بناء وتطوير المهارات الحياتية والشخصية والقيادية والمجتمعية للشباب، بما يعزز روح الانتماء والولاء والمواطنة الفاعلة لديهم.
وعبر عويس عن شكر الوزارة لمؤسسة ولي العهد على تحملهم مسؤولية الشراكة لتحقيق أهداف هذه المبادرة الوطنية، واللجان العاملة كافة، على مساهمتهم في تنفيذها وإنجاحها، مؤكدا رؤية سمو ولي العهد بأن الشباب هم روّاد المستقبل وفرسانه، وبهمتهم وعزيمتهم سيتمكن الأردن من المضي قدما في مسيرة البناء والإنجاز.

من جهتها، عبّرت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، عن فخرها بشركاء عمل المبادرة ممثلين بالشركاء التنفيذيين وزارة التربية والتعليم، على عملهم الدؤوب طوال السنوات الماضية، وبفريق التحديات على دورهم الاستشاري. وأضافت أن المبادرة تمكّنت من تنفيذ أكثر من 200 عمل تطوعي مميز خلال العام الماضي، وبلغ عدد المستفيدين من تلك الأعمال أكثر من 25 ألف مستفيد ومستفيدة في جميع محافظات المملكة.

وفي سياق الشراكة مع وزارة التربية والتعليم، قالت منكو إن الشراكة مكّنت المؤسسة من مواجهة جائحة كورونا وتنفيذ الانتخابات إلكترونيا بنجاح، كما تمكنت من توسيع مظلة المبادرة، حيث شملت جميع مديريات التربية والتعليم في المملكة، وبعدد مدارس إجمالي بلغ 180 مدرسة، وهو الأمر الذي مكننا من فتح باب الانتساب لـ 6500 طالب وطالبة، منهم 50 بالمئة إناث، وتدريب 150 معلما ومعلمة كمدربين معتمدين لبرامج مبادرة "حقق".

وفي السياق ذاته، عبر فرسان المبادرة في كلمات لهم عن فخرهم بالانضمام للمبادرة ، مستعرضين أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها، والمهارات التي تم اكتسابها.

وبينوا أن الانضمام للمبادرة ساهم بشكل كبير في صقل شخصياتهم وتطوير قدراتهم كشباب فاعلين في المجتمع، مؤكدين أن القيم التي تعلموها ستكون نبراساً لهم في المستقبل، لخدمة وطنهم ومجتمعاتهم المحليّة. وفي ختام الفعالية، كرمت مؤسسة ولي العهد ووزارة التربية المجالس الأكثر نشاطاً، حيث حصل مجلس محافظة الكرك على المركز الأول، ومجلس محافظة مأدبا على المركز الثاني، في حين حصل مجلس البلقاء على المركز الثالث بين المجالس الـ12. يشار إلى أن مجالس "حقق" هي مجالس شبابيّة منتخبة من قبل فرسان المبادرة، تهدف إلى تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات، وتقوم بإجراء انتخابات شبابيّة بشكل سنوي، ويبلغ عددها 12 مجلسا بواقع مجلس لكل محافظة، ويتم انتخاب خمسة أعضاء لكل مجلس يعملون كرئيس ونائب رئيس، وأمين سر ومنسق إعلامي، وعضو.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :