facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتلة البرنامج النيابية تؤكد أهمية تعزيز أدوات ومبادئ العمل الكتلوي


14-12-2021 04:18 PM

عمون - أكد رئيس كتلة البرنامج النيابية المحامي عماد العدوان، أهمية تعزيز أدوات الرفد اللوجستي التي يحتاجها النواب للنهوض بدورهم التشريعي والرقابي.

وقال إن العديد من الآليات الناجعة التي تتطلب المراجعة الدورية عبر إعادة صياغتها وفق الواقع الحقيقي للعمل الكتلوي النيابي القائم على برامج عمل حقيقية، تتضمن مبادئ وادوات لابد من تفعيلها.

جاء ذلك لدى مشاركة الكتلة في ورشة عمل عقدت اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني (NDI)، تحت عنوان "مبادئ وأدوات الأداء الفعال للكتل البرلمانية"، بمشاركة عدد من ذوي الخبرة والاختصاص بالشأن البرلماني.

وبحثت الورشة جملة من العناوين التي تصب تجاه العمل البرلماني سيما المتعلقة بتعزيز عمل الكتل البرلمانية ودورها في بناء السياسات العامة والبرامج والخطط للعمل الكتلوي.

من جانبهم، أكد أعضاء الكتلة النواب، فايزة عضيبات، وزيد العتوم، ودينا البشير، وتمام الرياطي، وعيد النعيمات، وعمر النبر، ضرورة توفير السبل الكفيلة ببناء البرامج للكتل البرلمانية عبر خطط تشاركية مدروسة، وايجاد القواسم المشتركة بين النواب بما يعزز دورهم التشريعي والرقابي الذي يصب تجاه المصالح العليا للوطن.

إلى ذلك، أكد رئيس وأعضاء الكتلة النيابية، حرصهم واهتمامهم ورعايتهم لمخرجات ورشة العمل كافة، لافتين إلى أن كل الآراء الايجابية ستؤخذ باهتمام بما يخدم عملها الكتلوي ويعزز تصوراتها المستقبلية.

وتحدث خلال الورشة بالإضافة إلى ممثل المعهد الديمقراطي الوطني عدد من المشاركين كان من أبرزهم عضو البرلمان الألباني وزير الخارجية الألباني السابق ديتمير بوشاتي، الذي أكد أهمية الاحزاب السياسية ودورها الفاعل بالعمل النيابي.

كما تطرق بوشاتي لعدد من العناوين أهمها وضع مقاييس زمنية وتحديد الأدوات اللوجستية لإنجاح عمل الكتل النيابية بما يسهم بتذليل التحديات التي تواجهها.

(بترا)








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :