facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعلان النوايا وغياب تشكيل القناعات حوله


د.محمد جميعان
14-12-2021 06:32 PM

الملفت؛ في اعلان النوايا باتفاقية الماء مقابل الكهرباء مع الاسرائيليين اننا لم نسمع احدا من الحكومة او غيرها من الرسميين دافع عنها، او حاول تشكيل قناعات حولها، ولو من باب رفع العتب..؟!

في حين حشد "الاخوان" واظهروا قدرة على اخراج الناس لرفضها ومحاربتها بشراسة واستمرارية لاعلان النوايا..

الملفت والغريب الاخر هنا؛ ان حكومة الرزاز اوصلت الراي العام لقناعات بان اتفاقيات السلام لم تعد نافذة او فاعلة، او في حكم المنتهية، وبان اتفاقية الغاز مع الاسرائيليين لولا ان هناك عقوبات وغرامات كبيرة كان يمكن التراجع عنها، وذلك عبر نقاشات حضرتها الحكومة داخل البرلمان، والجميع تقريبا ابدوا معارضة لها، في حين انها قد تم تمريرها سابقا والموافقة عليها بسهولة ويسر..

وهنا نستذكر وزيرة الاعلام والناطق الرسمي لحكومة الرزاز في حينه عندما داست العلم الاسرائيلي امام مدخل النقابات، وكذلك ايضا عندما اشتعلت المواقع عندنا تنتقد بقسوة التقارب العربي الاسرائيلي، اضافة الى مجمل تصريحات وحوادث وغيرها شكلت قناعات شبه راسخة بان العلاقات مع اسرائيل تراجعت الى المربع الاول، ما قبل اتفاقيات السلام..

وفي ظل هذا الواقع التعبوي للراي العام، وفجأة تتناقل وكالات الانباء ان اعلان للنوايا بين الاردن واسرائيل حول اتفاقية للماء مقابل الكهرباء قد تم توقيعها...؟!

السؤال المطروح؛ هل نحن امام سوء ادارة وتخبط لما يمكن تسميته "ملف العلاقات مع اسرائيل" ام اننا في الاتجاه الصحيح حتى لو ظهرت احتجاجات قوية ومعارضة مقلقة جدا لما اعلن عنه؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :