facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجبور تدعو إلى متابعة تطبيق اتفاقيات المياه مع الجانب السوري


15-12-2021 02:18 PM

عمون - قالت النائب عبير الجبور، إننا اليوم امام مفترق تاريخي يحتم علينا الوقوف صفا واحدا في محاولات كل الاختراقات والابتزاز من قبل الكيان الصهيوني الغاصب.

وأضافت خلال جلسة النواب اليوم الأربعاء لمناقشة إعلان النوايا الذي وقعته الحكومة مع الإمارات وإسرائيل، أن إسرائيل تستغل تحديات نقص المياه في الأردن، مؤكدة رفضها لأشكال التطبيع كافة.

ودعت إلى عدم الرهان على مشاريع طويلة الأمد مع إسرائيل قد تكون نتائجها عكسية على الحاضر والمستقبل.

وجددت الجبور رفضها، لإعلان وثيقة النوايا لمشاريع المياه والطاقة، داعية إلى التحول لدولة انتاج والتنمية والاكتفاء الذاتي.

وقالت " يجب علينا كما قال الملك ان نحول التحديات إلى فرص وذلك لتصويب الاختلالات وتبني نهج تنموي".

ونوهت إلى أن مشكلة المياه بسبب سوء الإدارة والتي أدت إلى ارتفاع نسبة الهدر والفاقد، ما يستلزم البدء بتعديل التشريعات التي يعاني منها قطاع المياه وهيكلة قطاع المياه وتفعيل الشراكات مع القطاع الخاص لتحقيق الامن المائي والغذائي.

وشددت الجبور على ضرورة البدء في استكمال العمل في مشاريع المياه الكبرى والعمل على متابعة تطبيق اتفاقيات المياه مع الجانب السوري المتعلقة باستثمار مياه نهر اليرموك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :