facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شكاوى من تجمع مياه الأمطار وسط دير أبي سعيد


18-12-2021 06:23 PM

عمون - طالب مواطنون ببلدة دير ابي سعيد بلواء الكورة في محافظة إربد بإيجاد حلول جذرية لمشكلة تجمع مياه الأمطار في محيط دوار السمط وسط البلدة، والتي تشكل خطورة على حركة المواطنين والمركبات.

وأكد مواطنون، أن تجمع مياه الأمطار وتشكيلها لبرك مائية قرب دوار السمط مشكلة متكررة في كل موسم شتاء، داعيين إلى ضرورة توفير حلول دائمة لتلك المشكلة.

وقال أحمد بني يونس، إن المنطقة بحاجة إلى تركيب عبارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار، وتبطين مجاري المياه لمنع تجمع مياه الأمطار التي تشكل خطورة على المواطنين.

وبين خالد بني عيسى، إن مطالب المواطنين بهذا الصدد متكررة منذ سنوات، داعياً للتسريع في حل مشكلة تجمع مياه الأمطار في محيط دوار السمط وعموم شوارع دير أبي سعيد.

من جهته، قال رئيس لجنة بلدية دير أبي سعيد الجديدة بكر الكعابنة، إن كوادر وآليات البلدية تعاملت مع مشكلة تجمع مياه الأمطار قرب دوار السمط وبعض المناطق الأخرى، مشيراً إلى أنه تم عمل قناة لتصريف المياه، مبيناً أن التنسيق جارٍ مع الجهات ذات العلاقة لإيجاد حلول جذرية لمنع تجمع مياه الأمطار.

وكانت وزارة الإدارة المحلية أوضحت في بيان لها اليوم السبت، أن غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة تابعت مساء أمس الجمعة واليوم السبت بتكليف من وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان شكاوى بعض المواطنين في بلدية دير أبي سعيد بخصوص تجمع مياه الأمطار في محيط دوار السمط الشمالي الذي يقع غرب مديرية مياه لواء الكورة.

وأضافت أنه تبين وجود تجمع مياه خفيف في المنطقة لا يتجاوز ارتفاعه 30 سنتيمترا، بسبب تراكم الأنقاض الناتجة عن عمليات بناء أحد مواطني البلدة يقطن قرب الموقع والذي تم تحرير إخطار بحقه، فيما تولت كوادر وآليات البلدية إزالة الأنقاض الموجودة في مجرى العبارة ما ساهم في انسياب المياه بشكل طبيعي .

وبينت الوزارة، أنه تم تكليف القسم الفني في البلدية لعمل الدراسة اللازمة لتحديد الإجراء المناسب لحل المشكلة، بمساعدة مهندس مدني من مجلس الخدمات المشتركة.

(بترا - أشرف الغزاوي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :