facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المهندسين" اول نقابة رقمية مطلع العام المقبل


22-12-2021 01:05 AM

عمون - أعلنت نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الثلاثاء، عن تحولها كأول نقابة رقمية في الأردن، مع شمول برنامج التحول الرقمي لكافة خدماتها مطلع عام 2022، محققة وفراً في الوقت والجهد والكلف المادية على منتسبيها، وضمان أمان وحماية بيانات أكثر من 180 ألف مهندس ومهندسة.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة خلال رعايته حفل برنامج التحول الرقمي للنقابة إن النمو المتسارع للتكنولوجيا الرقمية والتطور في الأجهزة والآلات والأنظمة الذكية، وزيادة القدرة على معالجة البيانات والذكاء الاصطناعي، أدى الى تحولات غير مسبوقة في العملية الإنتاجية، مبينا أن ذلك أسهم في احداث تغيرات ثورية في الاقتصاد الرقمي.

وأكد أن التحول الرقمي يعمل على اعتماد القطاعات الحيوية، مثل الصحة والتعليم والعدل والضمان الاجتماعي والطاقة والخدمات المالية، إضافة إلى التقنيات الرقمية من خلال معالجة البيانات واستغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وثمن الهناندة الشراكة الفاعلة مع نقابة المهندسين ضمن برنامج حاضنات الأعمال الوطني الذي تضمن تحويل 40 محطة معرفة إلى حاضنة أعمال، حيث تتوفر حاليا ما يقارب 3 إلى 4 حاضنات أعمال في كل محافظة، بهدف اتاحة الفرصة للشباب الريادي المبدع للاستفادة من خدمات الاحتضان وتطوير الأفكار الإبداعية، مشيرا الى أن الشراكة تمت من خلال رعاية حاضنة أعمال مرج الحمام من قبل النقابة، لغايات احتضان الرياديين من المهندسين أصحاب الأفكار الإبداعية.

من جهته، قدم وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، شكره لنقابة المهندسين الأردنيين، السباقة لكل ما هو جديد، مؤكدا اعتزازه بمشروع التحول الرقمي للنقابة كإنجاز جديد يسجل لها.

وتقدم الكسبي بالتهنئة والتبريك لنقيب المهندسين الاردنيين بمناسبة فوزه بمنصب رئيس اتحاد المهندسين العرب خلال انتخابات الاتحاد التي جرت على هامش اجتماعات المجلس الأعلى للاتحاد التي عقدت دورتها العادية في العاصمة السورية دمشق.

من جانبه، قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن من حق المهندس أن ينعم بخدمات تحفظ حقوقه وتوفّر عليه الوقت ليحقق نسب إنتاج أكبر، بجهد أقل، وكلف تتناسب مع الظروف التي تمر بها القطاعات المختلفة.

وأضاف الزعبي في معرض رده على أسئلة الصحافيين، أن المنظومة الرقمية لإدارة النقابة وخدماتها تدرس في كل عملية رضا المهندس عن الإجراءات وسرعتها ودقتها، مبيناً أن التحول الرقمي يعمل على وضع الكفاءات الفنية والإدارية في مكانها، ولا يعني ذلك الاستغناء عنها، بل يساهم في خلق فرص عمل جديدة أكثر فعالية وكفاءة.

وقال إن خبرة نقابة المهندسين الاردنيين مفخرة ومشهود لها بالبنان، وهي مقدّرة لدى كافة الدول، لما تملكه من كوادر وخبرات وطاقات هائلة.

وعلى صعيد متصل، كشف نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد عن إطلاق النقابة بطاقة فيزا الكترونية خاصة بالنقابة خلال الأيام القليلة المقبلة للتخفيف عن المهندسين في جميع المحافظات للدفع المباشر واستيفاء المستحقات وتخفيف الكلف على النقابة والمهندسين، مبينا أنها ستكون هوية نقابية للمهندسين.

واستكملت النقابة إنجاز سلسلة من التطويرات على البنى التحتية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحفظ البيانات ونقلها ومعالجتها بأمان وخصوصية عالية، ورفعت السرعة والقدرة على تقديم خدمات في أي وقت وأي مكان للمهندسين الأردنيين الذين يعملون حول العالم.

وحسب الإحصائيات التي بينتها النقابة، فإن ما يقارب 10 ملايين دينار شكلت حجم الحركات المالية والتشغيلية التي أجريت عبر قنوات إلكترونية وفرت عدة أسابيع من الانتظار على المهندسين، فيما بلغت نسبة النمو في الخدمات الالكترونية للنقابة 73% في عام 2021.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :