facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمان العربية" تحتفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة


22-12-2021 06:03 PM

عمون - تحت رعاية رئيس جامعة عمان العربية الأستاذ الدكتور محمد الوديان احتفل قسم التربية الخاصة في كلية العلوم التربوية والنفسية باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة والذي أقيم بمقر نادي موظفي أمانة عمان يوم الإثنين الموافق الثالث عشر من كانون أول وبمشاركة عدد كبير من طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس وعدد من المؤسسات والمراكز والجمعيات المعينة بذوي الإعاقة ممثل أكاديمية التميز الشامل للتوحد والمركز الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة ومركز الخطوة الثابتة ومركز الحاجة رفيقة ومركز جفرا وجمعية الياسمين ومدير إدارة الشؤون الإجتماعية والنفسية وذوي الإعاقة بملحقية المملكة العربية السعودية سعادة السيد ابراهيم بن مبارك النواف، والسيد قاسم الجازي مشرف الجودة الإدارية بالملحقية السعودية.

وبين رئيس الجامعة أ.د. محمد الوديان في كلمتهِ أن الأردن قد صادق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عام 2008 بعد اعتمادها ولم يتوانَ عن الاهتمام بهذه الفئة في خطط التنمية المستدامة موكداً أنه من واجبنا كمؤسسة تربوية أن نولي جل الاهتمام بالبرامج الأكاديمية التي تؤهل الكوادر المدربة للعمل مع جميع هذه الفئات.

وأشارت عميد الكلية الدكتورة هيام التاج في كلمتها إلى أن الاحتفال باليوم العالمي جاء بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 47/3، الذي يجري الاحتفال به في الثالث من كانون الأول من كل عام. حيث يحشد هذا اليوم الدعم بشأن قضايا ذوي الإعاقة وأهمية تقديم الدعم لهم وتناولت موضوع الاحتفال لهذا العام والمحدد "بإعادة البناء على نحو أفضل: نحو عالم ما بعد جائحة كوفيد (19) اتسم بالاستدامة والشمول، يصنعه الأشخاص ذوو الإعاقة ويتوجه إليهم ويبنى معهم".

وأضافت بأن جامعة عمان العربية قامت بخطوة سباقة ووضعت سياسة واضحة للأشخاص ذوي الإعاقة تضمنت إدماج الطلبة والموظفين في الحياة الجامعية والعملية إدماجاً سليماً يتوافق مع حقوقهم كأشخاص ووضعت الإجراءات التي من شأنها ترجمة السياسة بشكل عملي مما يدعو للفخر بهذا الإنجاز.

كما أسهم كل من أمانة عمان الكبرى ممثله بنادي موظفي أمانة عمان ومنظمة ميرسي كور وشركة الهدف وشركة زار ومجموعة أيادي التغيير التطوعية ومطعم راية العز بدعم الاحتفال الذي تخلله مجموعة من الفقرات والعروض المسرحية والدبكات وبازار خاص بالمراكز المشاركة وختم الحفل بتكريم جميع المشاركين والداعمين من قبل راعي الحفل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :