facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان القيروان للشعر العربي ينطلق الجمعة


22-12-2021 08:17 PM

عمون - تنطلق الجمعة، فعالیات مھرجان القیروان للشعر العربي الدورة السادسة الذي ینظمه بیت الشعر في القیروان في مدینة الحمامات – تونس – وتتواصل الفعالیات حتى یوم الاحد، برعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتبدأ برامج حفل الافتتاح بالمركز الثقافي الدولي بمدینة الحمامات – تونس وذلك من خلال افتتاح معرض حصاد أعمال بیت الشعر بالقیروان لعامي 2020 – 2021 ،یلي ذلك عرض فیلم قصیر حول نشاطات بیت الشعر، بعدھا تبدأ كلمات الرسمیة لكل من (وزارة الثقافة التونسیة، دائرة الثقافة الشارقة، بیت الشعر بالقیروان) ثم تأتي قراءات شعریة یشارك فیھا الشعراء: المنصف المزغني، وشریفة بدري، وأحمد على الفاخري، وفاطمة الزواري. فعالیات الیوم الأول تبدأ مساء في الحمامات، بأمسیة شعریة یشارك فیھا: سالم الشعباني، وأنیس الھاني، ونزھة المثلوثي، ولُھام حبّوب (سوریا)، ومحسن العبیدي، ومن براعم نادي الشعر والعروض یشارك مؤمن الھاني ورتال الھاني، یلیھا سھرة موسیقیة شعریة للضیوف والمشاركین.

أما یوم السبت ثاني أیام المھرجان فتبدأ بندوة نقدیة یحاضر فیها د. مبروك المنّاعي، ود. معز الوھایبي، ویدیرھا د. حاتم الفطناسي، وقراءات شعریة یشارك فیھا الشعراء: مھدي غلاب، وھود الأماني (لیبیا)، وجمال عمایمي، وسلیم الھداجي (من براعم نادي الشعر والعروض).

كما سیتم تنظیم أمسیة شعریة في الیوم نفسه بمشاركة: أسامة الریّاني، ومختار بن إسماعیل، ووداد الحبیب، والشاذلي الفرحاتي، وبسمة المسعي، وأیمن الجوادي ونور المرابط (من براعم نادي الشعر والعروض). وتبدأ فعالیات یوم الاحد الموافق 26 دیسمبر 2021 ، بتسلیم جوائز الفائزین في مسابقة بیت الشعر عن أحسن ثلاث قصائد یلي ذلك تكریم المشاركین و المؤسسات المشاركة في المھرجان.

وصرح الأستاذ عبدالله بن محمد العویس رئیس دائرة الثقافة بالشارقة، قائلا " ان الدورة السادسة لمھرجان الشعر العربي الذي ینظمه بیت الشعر بالقیروان یأتي تتویجاً لنشاط امتد على مدى أعوام، أسھم عبر دوراته السابقة في استنھاض الحراك الثقافي في تونس بشكل واضح، من خلال برامج ثقافیة وأمسیات شعریة، ما جعله وجھة للمبدعین عموماً والشعراء خصوصاً، فضلاً عن أنه یعتبر ترسیخاً لاستمراریة المشروع الثقافي، بالدعم من صاحب السمو الشیخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة البارز للشعراء والأدباء والمثقفین، كما أن بیت الشعر في القیروان یستقطب جمھوراً متنوعاً من مبدعي ومحبي الشعر والأدب، ویحتضن المواھب الشابة، ويعزز التواصل الثقافي بین المبدعین والجمھور في محیط ثقافي إبداعي وأدبي خلاق، و اختتم العویس تصریحه قائلاً ، أن بیوت الشعر في الوطن العربي تكرس فكرة ضرورة الاھتمام بالھویة الثقافیة التي یعتبر الشعر أحد أبرز تجلیاتھا، وفق رؤیة راعي النھضة والثقافة صاحب السمو حاكم الشارقة، كما تشكل بیوت الشعر فضاء للمبدعین العرب لتبادل تجاربھم وتقدیم أفضل إبداعاتھم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :