facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهمة الكتابة والنشر


عبداللطيف الرشدان
23-12-2021 12:47 PM

عندم يخط القلم مقالا او قصة او بضع كلمات في صحيفة او من خلال بحث او على وسائل التواصل الاجتماعي فإن هذا التعبير إنما يعكس وجهة نظر صاحبه.

وقد يكون ايراد خبر غائب او التأكيد على خبر موجود لم يلق تفاعلا من الجمهور او الأدلاء بمعلومة تاريخية وربطها بحدث من الحاضر وتحليل محتواها ومؤدياتها ونتائجها وآثارها او التنبيه إلى خطر قادم نتيجة موقف او قرار ونحو ذلك.

وهذه المعلومات يتلقاها القاريء ويطلع عليها اطلاعا دقيقا ويفهم فحواها او يمر عليها دون أحداث اي أثر او ردة فعل لديه.

نشر اية معلومة قد لا يشكل اية سلطة على متلقيها لتصديقها او الاستفادة مما جاء فيها او أخذها بعين الاعتبار من صاحب قرار تخصه هذه المعلومة وقد يتغاضى عنها ولا يقيم لها وزنا.

اسلوب الكتابة عندما يكون قويا معبرا وسلسا مستساغا ومؤثرا في النفوس ويحمل معان ذات دلالة ويؤشر على زاوية مهمة او حدث او قرار فقد يفرز ردة فعل تصحيحية او تراجع او تفسير وتوضيح من الجهة صاحبة القرار.

ولكن الكتابة قد تشكل رايأ عاما ومهما عندما تحظى باطلاع الكثيرين وتكون تعالج قضايا مهمة وذات أثر على الحياة العامة في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية

مما يؤشر على ضرورة ايلاء الكتاب أهمية للموضوع وأسلوب طرحه ومنطقية معالجته للحدث والإشارة إلى أماكن الخلل ووضع المقترحات والحلول.

كثير مما يكتب يكون مجردا من الاسلوب المنطقي او سرد لوقائع او تصورات خاصة او حديث عن الذات دون جوهر ومغزى للكتابة مما يؤدي إلى عزوف القارىء عن المتابعة والاهتمام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :