facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوميكرون يخترق جميع الولايات الألمانية


23-12-2021 10:11 PM

عمون - أعلن معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات عن وصول متحور كورونا الجديد (أوميكرون) إلى كل الولايات الألمانية في الوقت الراهن.

وكتب المعهد في تقريره الأسبوعي الصادر، الخميس، أنه بالرغم من أن النسبة الأغلب من الإصابات لا يزال سببها متحور دلتا، فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمتحور أوميكرون ارتفع على نحو ملحوظ في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح المعهد أنه بحلول الحادي والعشرين من الشهر الجاري أمكن إثبات أن 441 حالة إصابة سببها متحور أوميكرون وذلك عن طريق التسلسل الجيني للفيروس.

وأسفرت اختبارات "بي سي آر" الخاصة بالمتحورات عن وجود 1438 حالة إصابة يشتبه في أن سببها متحور أوميكرون.
يذكر أن جزءا صغيرا من العينات الإيجابية في ألمانيا يخضع للفحص بحثا عن متحورات كورونا.

وأضاف المعهد: "بيانات الإبلاغ الحالية عن الأعراض تشير إلى أن مسارات المرض طفيفة لدى المصابين الحاصلين على التطعيم الكامل أو الحاصلين على الجرعة التنشيطية".

وذكر المعهد أنه تلقى بيانات عن الأعراض لما مجموعه أكثر من 1200 حالة إصابة، مشيرا إلى أن غالبية الحالات إما كانت بدون أعراض أو بأعراض خفيفة وأكثر هذه الأعراض الرشح والسعال وآلام الحلق.

وتابع المعهد أن إجمالي عدد حالات الإصابات بمتحور أوميكرون التي دخل أصحابها إلى المستشفى بلغ 28 حالة، فيما ثبتت وفاة شخص واحد متأثرا بإصابته.

وأكد الخبراء دائما أنه مع العدد المرتفع المتوقع للمصابين في ظل الانتشار السريع لمتحور أوميكرون، فإن عددا كبيرا من الناس سيصابون بمسار خطير للمرض وسيضطرون إلى العلاج في المستشفى.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :