facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بسطات الشوارع في الكرك تثير شكاوى المواطنين


25-12-2021 10:36 AM

عمون - شكا مواطنون من مدينة الكرك والمناطق المجاورة من الانتشار العشوائي للبسطات وسط الشوارع الرئيسية وعلى جوانب الطرق.

وقال مواطنون إن البسطات العشوائية اصبحت تشكل ظاهرة مقلقة للمواطنين والتجار لما تسببه من اغلاقات للطرق واعاقة لحركة المرور وتشويه لمنظر وسط المدينة.

وقال رئيس بلدية الكرك الاسبق ورئيس ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية خالد الضمور إن وسط المدينة اصبح طاردا للسكان وللحركة التجارية نظرا للاعتداءات المتكررة على الارصفة من قبل الباعة اصحاب البسطات دون رقابة، موضحا ان الارصفة وجدت للمشاة وليس لعرض البضائع، وعرضها مخالف للأنظمة والتعليمات وشروط الصحة والسلامة العامة وقانون السير.

من جانبه، طالب عضو مجلس اعمار الكرك حسين الطراونة بضرورة تدخل الجهات المعنية بالبلدية وادارة السير لمنع التجاوزات على الارصفة وتغليظ العقوبات بحق المخالفين، اضافة الى ضرورة ايجاد مواقف عامة للمركبات وتكسي السرفيس لتمكين الباصات السياحية من الحركة بحرية والاهتمام بنظافة منطقة دوار المدينة والمباني المهجورة.

بدوره، قال المواطن راضي حسن إن البسطات تتسبب بإزعاج كبير، خصوصا وسط مدينة الكرك وبالقرب من المجمعات السكنية التي تضم مكاتب وعيادات، مؤكدا أن الباعة يعرضون بضاعتهم على الأرصفة وأجزاء من الطريق، إضافة إلى تسببهم بإزعاجات كبيرة للمجاورين بسبب مناداتهم على الزبائن بمكبرات الصوت.

وطالب البلدية بمتابعة الأسواق التجارية بشكل يومي لمنع التعديات على الطرق والأرصفة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.

واقترح التاجر طايل الشورة ضرورة ايجاد أسواق شعبية لتجار البسطات بأماكن بعيدة عن التجمعات السكانية وبإشراف من البلدية لأنها تشكل ملاذا للأسر لتلبية احتياجاتهم من الخضار والفواكه بأسعار رخيصة، لافتا الى ان الاسواق الشعبية توفر فرص عمل لعشرات الشباب المتعطلين عن العمل، ولاسيما في ظل جائحة كورونا.

من جانبه، اكد رئيس لجنة بلدية الكرك الكبرى فراس ابو الغنم ان البلدية حريصة على السلامة العامة وانسيابية الحركة المرورية وسط المدينة، لافتا الى انها تنظم وبشكل دوري وبالتعاون مع الجهات الامنية حملات لإزالة البسطات المخالفة واحالة كل المخالفين للقضاء وتطبيق القانون حرصا على السلامة العامة.

واشار الى ان البلدية وبالتعاون مع نقابة المهندسين فرع الكرك تعمل على وضع تصاميم ومخططات لتجميل دوار وسط المدينة.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :