facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أول فريق إنجليزي يوافق على مشاركة لاعبيه في كأس أمم أفريقيا


26-12-2021 09:39 AM

عمون - رغم اللغط الكبير حول مشاركة اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية في كأس الأمم الأفريقية القادمة، غرد فريق إنجليزي خارج السرب.

ويتعلق الأمر بفريق كريستال بالاس الإنجليزي، حيث أكد مدربه الفرنسي باتريك فييرا أنه لن يرفض مشاركة لاعبيه الأفارقة مع منتخباتهم في البطولة التي ستنطلق في 9 كانون الثاني المقبل.

وأكد فييرا أنه لن يحاول منع لاعبيه من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، مشيرا إلى أن البطولة تستحق قدرا أكبر من الاحترام.

وتنطلق البطولة القارية الشهر المقبل رغم جائحة كورونا، وهو ما دفع أندية أوروبية للتهديد بعدم الموافقة على سفر اللاعبين إلى الكاميرون، بسبب تزايد الشكوك حول بروتوكولات مكافحة كورونا التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وقال فييرا في مؤتمر صحفي، السبت، على هامش مباراة كريستال بالاس أمام مضيفه توتنهام، الأحد: "لن أمنع أبدا أي لاعب من الذهاب إلى كأس الأمم الأفريقية، أرى أن البطولة ينبغي أن تحظى بقدر أكبر من الاحترام، هذه البطولة في مثل أهمية كأس الأمم الأوروبية".

وولد فييرا في داكار، عاصمة السنغال، لكنه مثل المنتخب الفرنسي على المستوى الدولي.

ويضم كريستال بالاس بين صفوفه 3 لاعبين أفارقة هم السنغالي شيخو كوياتي والإيفواري ويلفريد زاها والغاني جوردان أيو.

وأضاف فييرا: "أحترم وأتفهم الشغف وأهمية ذهاب هؤلاء اللاعبين لتمثيل منتخبات بلادهم".

وأوضح أن المزيد من التغطية الإعلامية ستساعد الناس على فهم بشكل أكبر مدى أهمية هذه البطولة للقارة الأفريقية.

وأتم: "عندما يتم الحديث عن السنغال، فلا أعتقد أن الشعب السنغالي سيتفهم إمكانية غياب ساديو ماني أو شيخو كوياتي عن تمثيل المنتخب الوطني".

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :