facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





رقابة الأطفال


رحاب محمد القضاة
28-12-2021 09:08 AM

أين مؤسسات المجتمع المدني أين وزارة التربية والتعليم أين وزارة الثقافة اين الرقابة الحكومية؟؟؟

عِندما نَجد مَجموعةَ أطفالٍ مِنَ العائلة أعمارهم من 4-8 سنين يَلعبون عندها يجب أن يأخذك الفضول ماذا يلعبون ؟!

ذَهبتُ بِقُرب أطفالِ العائلةِ وضننتُ بالبداية أنهم يلعبون "غُماية "... وبعدَ مُرور خَمسِ دقائق !

اكتشفت أنها ليست اللعبة التقليدية التي أعرفها !!

فَقُمتُ بِجَمعهم وسألتهم ماهذه اللعبة ؟؟

فنطقوا بصوتٍ واحدٍ "لُعبةُ الحَبارِ"

والذي يَتحركُ بهذه اللُعبة سَيخرجُ خارج اللعبة

وعندما سألت من أين عَرفتم هذه اللعبة ؟؟

أجابوا نلعبها في المدرسة نحن وأصحابنا؟؟!

بِداية سَيتحدث الكُل نَحنُ نُراقب أبنائنا نُشغل يوتيوب كيدز ونقوم بعمل فاملي كنترول على الهواتف ومُعظم الوقت أبناءنا تَحتَ الرقابة !
عِندما تَصل هذه اللعبة للأطفال بهذه الطريقة لن تكون أبدا بمحض صدفة او عابرةً وَصلت لهم بعد مشاهدة المسلسل الذي جاءت على أساسه هذه اللعبة فهي بالأصل مُسلسل ( الذي سيتحرك به سيقتل )

وعندما نقرأ خبراً أنه قد حَكمت السُلطات في كوريا الشمالية بإلإعدام على رجلٍ قام بتهريبِ وبيع نُسخٍ من مُسلسلِ لُعبة "الحبار" بعدما أُلقى القبض على 7 طلاب في الثانوية كانوا يشاهدونه وسَتنفذ عقوبة الإعدام بحق هذا الرجل "رمياً بالرصاص".

كما حكمت السُلطات بالسجن المؤبد على الطالب الذي إشترى نُسخةَ من العرضِ، في حين حُكم على 6 آخرين بالسِجن لمدة خَمسُ سنوات مع الأشغال الشاقة، كما تم فصل مدير ومدرّسي المدرسة، ويواجهون حكما بالنفي للعمل في مناجم نائية.

علينا أن نعلم أن الموضوع ليس صُدفة وأن وراء الآكمةُ ما ورائها !

لأن الدولة التى قامت بإنتاجه مَنعت نَشره بين أبنائها في المجتمع ؟؟

وقد طالبت العديد من المَدارس حول العالم أهالي الطلاب من عدم السماح لأبنائهم بمشاهدة مسلسل "لعبة الحبار" الكوري، الذي يعرض على منصة "نيتفليكس".

‏كما اتجهت بعض المدارس، في بريطانيا وبلجيكا ومصر، إلى اتخاذ خطوات استباقية للسيطرة على تفشي محتوى المسلسل بين الأطفال.

وقامت العديد من المدارس في بريطانيا بتقديم دروس إضافية للطلاب حول الأمان الإلكتروني ومخاطر مشاهدة المُحتوى غير المناسب.

‏كذلك أرسلت مدارس بريطانية أخرى رسائل لأولياء الأمور لتحذيرهم من أن محتوى المسلسل موجود على تطبيقات أخرى كاليوتيوب وتيك توك.

وطالبت العديد من المدارس بمتابعة أبنائهم بعد أن ضبطت مجموعة من طلابها وهم يلعبون لعبة من المسلسل، يقتل فيها الخاسر، حيث قام الأطفال بضرب الخاسرين بعنف.

لن تكون هذه اللعبة عادية لأن فكرة ظهورها مع المسلسل هذا الشيء بحد ذاته مخيف .. المخيف أنها كيف وصلت لهم وعرفوها ويلعبوها ونحن لا نعلم شيئاً !!

إن الأجيال الجديدة مظلومة وان الهوس التقني ..والقفزات التى سيذهب إليها العالم مخيفه جداً ووصول المعلومة أسهل لكل فئات المجتمع بالأخص الأطفال ومهما حاولنا اخفاء معلومات لأمور معينة ستصل إليهم.

والاجيال القادمة ستظلم اكتر ..والتواصل بينهم وبين محيطهم سيقل أكثر والانعزال والأضرار النفسية ستزيد وخصوصا أنه لايوجد وعي ولا إدراك في عالمنا لأننا دائما نأخد اسوا ما في التقنية الجديدة لماذا نَسمح للثقافات الأخرى بإختراق عقولِ أبنائنا والسيطرة على أطفالنا الذين هم بناةُ الغد ماذا سيكون الزرع إذا كانت البذور من الأصل قد تم تسميمها ؟؟؟





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :