facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين ويهدم منزلا في الضفة


28-12-2021 12:57 PM

عمون - أصيب صباح اليوم الثلاثاء، ستة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي، وصفت إحداها بالخطيرة، عقب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس، وسط اطلاق كثيف للرصاص، وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، ما أدى الى إصابة المواطنين الستة بالرصاص الحي، حيث اصيب شاب في الصدر ووصفت اصابته بالخطيرة، والخمس إصابات الاخرى كانت بالأطراف، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الحكومي في طوباس لتلقي العلاج.

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، 17 مواطنا فلسطينيا خلال حملة اقتحامات شنتها بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات ببعض المناطق تسببت بإصابات، كما واصل الاحتلال حصار قرية برقة شمال غرب مدينة نابلس لليوم الثاني على التوالي. من جانبها، اكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ان قوات الاحتلال هدمت، منزلا فلسطينيا مكونا من طابقين بمساحة 150 مترا، ويضم خزانا للمياه وطابقا ارضيا في منطقة السنداس جنوب مدينة الخليل.

واضافت ان محكمة الاحتلال، اصدرت مساء أمس الاثنين، قرارا يقضي بهدم مبنى نادي صور باهر، جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال رئيس نادي صور باهر أشرف عميرة، "سلمتنا سلطات الاحتلال أمر هدم للمرة الرابعة خلال أقل من عام، بعد أن فشلت بلدية الاحتلال في القدس أكثر من مرة بوضع يدها على النادي والأرض المقام عليها، مقابل منحنا مشاريع تحت إشرافها، وإدارة النادي قابلت عرض البلدية بالرفض القاطع".

وأضاف عميرة، "قبل عامين قمنا بتسجيل النادي وأرضه البالغة مساحتها ثمانية دونمات مع المقر وقفًا إسلاميًّا يتبع للأوقاف الاسلامية في القدس، وأغلقنا الباب أمام مشاريع ومطامع بلدية الاحتلال، وقمنا أيضًا بترميم المقر وإعادة تعشيب الملعب". واشار الى ان كل هذه الانتهاكات تهدف لاغتيال الحركة الرياضية المقدسية التي تمثل أحد الرموز الوطنية الفلسطينية التي بزغ نجمها في فضاءات المحافل الرياضية العالمية.

وبين ان الاستهداف الاحتلالي لنادي صور باهر والأندية المقدسية بشكل عام فقط لأنها مؤسسات وطنية تتبع للسيادة الفلسطينية، وتشكل مصدر ازعاج للاحتلال، مؤكدا أن هذه المؤسسات عبارة عن إرث وتاريخ لن نفرط فيها.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :