facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشار البرهان: أياد خفية تحاول جر السودان للفوضى


31-12-2021 12:29 PM

عمون - اتهم العميد الطاهر أبوهاجة، مستشار رئيس مجلس السيادة السوداني، الجمعة، «أيادٍ خفية» بمحاولة جر البلاد نحو الفوضى.

وشدد أبو هاجة، في تصريحات إعلامية، أن هذه الأيادي "لا تريد انتخابات ولا ديمقراطية، وإنما تريد فترة انتقالية إلى ما لا نهاية».

وحذر من أن استمرار التظاهرات بطريقتها الحالية «ليس سوى استنزاف مادي ونفسي وذهني للبلاد وإهدار للطاقات والوقت، فيما لا جدوى منه»، في إشارة إلى الاحتجاجات المتواصلة منذ قرارات قائد الجيش، عبد الفتاح البرهان، في تشرين الأول الماضي.

وأضاف مستشار البرهان أن «هذه التظاهرات لن توصل البلاد إلى حل سياسي».
وأكد أبو هاجة على أن التوافق الوطني والالتفاف حول قضايا البلاد العليا والحوار هو «الطريق الأوحد» نحو استقرار السودان.

وأشار إلى أن «هذه الجهات مرصودة ومعروفة ولن يُسمح لها بأن تجر البلاد إلى الهاوية وتطبيق مخططات الخراب التي نفذت فى دول أخرى وذلك لتقسيم السودان وتفتيته».

وتأتي تصريحات مستشار البرهان بعد مظاهرات حاشدة شهدتها العاصمة الخرطوم وعدد من ولايات السودان، أمس الخميس، منددة باتفاق رئيسي مجلس السيادة والوزراء.

وخلفت المظاهرات 4 قتلى و297 من المحتجين، و53 مصابا من الشرطة، وفق بيان لشرطة السودان صدر فجر الجمعة.

ويشهد السودان حالة من الاحتقان منذ التوترات التي شهدتها البلاد في تشرين الأول الماضي، عندما أطاح قائد الجيش عبدالفتاح البرهان بالحكومة الانتقالية المدنية التي كان يرأسها عبدالله حمدوك.

ومع رفض القوى السياسية والشعبية بالبلاد لتلك الخطوات، وقّع البرهان وعبد الله حمدوك اتفاقا سياسيا في 21 تشرين الثاني الماضي، عاد بموجبه الأخير إلى منصبه رئيسا للوزراء بعد نحو شهر من عزله واعتقاله.

لكن قوى مدنية وسياسية ترفض الاتفاق وتطالب بنقل السلطة بالكامل إلى المدنيين، رافضة الشراكة الحالية في الحكم مع المكون العسكري.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :