facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تطالب روسيا و أمريكا بخفض ترسانتهما النووية


04-01-2022 10:48 AM

عمون - طالبت الصين، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة وروسيا بخفض مخزونهما من الرؤوس النووية، غداة تعهد الدول الخمس الكبرى بمنع انتشار الأسلحة الذرية.

وقال المدير العام لإدارة الحد من التسلح في وزارة الخارجية الصينية فو تسونغ، إن الصين ستواصل تحديث ترسانتها النووية من أجل مسائل الثقة والسلامة، مؤكداً أن الولايات المتحدة وروسيا لا تزالان تمتلكان 90 بالمئة من الرؤوس الحربية النووية في العالم، ما يستدعي خفض ترسانتهما النووية بطريقة ملزمة قانوناً، ولا رجوع عنها.

وقال مدير إدارة مراقبة الأسلحة بوزارة الخارجية الصينية، فو كونغ، إن الولايات المتحدة يجب ألا تحاول تقييم الترسانة النووية الصينية باستخدام صور الأقمار الصناعية.

وجاءت تصريحات المسؤول الصيني ردا على المعلومات والأنباء التي أوردتها وسائل إعلام أميركية من أن الصين تبني على الأقل ثلاثة مواقع للصواريخ الباليستية عابرة القارات.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" أن الصين بنت 119 عمود إطلاق بالقرب من مدينة يومين في مقاطعة غانجو، فيما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مناجم وأنفاق في منطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم، تحوي 100 صاروخ جديد من طراز دونغ قنغ 41.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :