facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تلسكوب جيمس ويب يكمل فتح أجزائه بنجاح


09-01-2022 05:50 PM

عمون - أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، ليل السبت، إتمام التلسكوب الفضائي "جيمس ويب" نشر جميع أجزائه في الفضاء الخارجي بنجاح.

وقالت الوكالة إن التلسكوب نجح في نصب مرآته الرئيسية، ما يمكنه من البدء باستكشافاته الكونية بعد نحو 5 أشهر ونصف من الآن، بحسب موقع ناسا الإلكتروني وواشنطن بوست.

وقال رئيس مهمات الاستكشاف العلمي في ناسا، توماس زوربوكن، من مركز التحكم، إن التلسكوب أصبح مداره بعد تمكنه من نشر أجزائه "بنسبة 100 بالمئة" معبرا عن سعادته بذلك. ويبلغ قطر المرآة الرئيسية نحو 6,5 متر ولم تكن لتتسع كما هي لتضع في صاروخ منذ لحظة انطلاقه قبل أسبوعين، ما أوجب طي جانبيها نحو الخلف.

وفًتِح أول الجناحين الجمعة، والثاني السبت، بينما أمضت فرق ناسا في مركز "سبايس تلسكوب ساينس إنستيتيوت" في بالتيمور، ساعات عدة لتثبيت المرآة في مكانها، من أجل تأمينها بصورة دائمة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :