facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوزير النابلسي: المعهد السياسي يهدف إلى إعداد القيادات الشبابية


11-01-2022 05:16 PM

عمون - التقت لجنة مشتركة في مجلس الأعيان، برئاسة العين رابحة الدباس، الثلاثاء، مجموعة من أعضاء برنامج الحكومة الشبابية، والبرلمان الشبابي، التابعين للمعهد السياسي في وزارة الشباب.

وجاء اجتماع اللجنة، المكونة من لجنتي مبادرة الحوار الوطني الشبابي والشباب والرياضة في المجلس الأعيان، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي.

وتحدثت العين الدباس، بالإنابة عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، عن رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني المتعلقة بإعداد قيادات شبابية وإشراكهم في صناعة القرار، مؤكدة أن الشباب يحملون العديد من الأفكار البناءة والإمكانيات التي من شأنها أن تُبرز دورهم وتعززه في مختلف المجالات.

وبينت أن اللجنة معنية بالاستماع إلى أفكار الشباب والمعيقات التي تواجههم، لافتة إلى أنه سيكون هناك العديد من اللقاءات والاجتماعات بالشراكة مع كافة لجان المجلس لمناقشة مواضيع الشباب.

وأعربت عن اعتزازها بجهود الشباب في البرلمان الشبابي والحكومة الشبابية في اعداد أوراق سياسات متنوعة.

بدوره، قال الوزير النابلسي إن المعهد السياسي يهدف إلى إعداد القيادات الشبابية، وإن البرلمان الشبابي والحكومة الشبابية يأتيان ضمن البرامج التدريبية للمعهد بهدف تحقيق المزيد من التشبيك بين الشباب وأعضاء مجلسي الأعيان والنواب لمناقشة الأعمال الريادية والمشاريع الشبابية.

وأشار إلى أن مشروع البرلمان الشبابي استمر على مدار عام ونصف، ونتج عنه أوراق سياسات متخصصة في مختلف القطاعات، لافتا إلى أنها جاءت نتاج جهد شبابي مدروس ووعي عميق في طرح المواضيع وفقاً لأساليب علمية ودراسات مخططة وخطط تدريبية.

من جانبهم، تحدثت المجموعة الشبابية عن خارطة عملهم في إعداد أوراق السياسات، والتي تتضمن عدة محاور أهمها، الابتكار والريادة والبحث العلمي ودراسة التشريعات، وأخرى تتعلق بقطاع الاقتصاد الوطني، والاستثمار السياحي، إضافة إلى مجال التعليم التقني والفني وريادة الأعمال.

من جهتهم، أكد الأعيان أهمية الاستمرار في التواصل مع الشباب والاستماع لأفكارهم وطموحاتهم، وذلك بحضور الوزراء والجهات المعنية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :