facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




انطلاق أعمال المؤتمر الـ 48 لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالرياض


11-01-2022 10:37 PM

عمون - بدأت في الرياض اليوم الثلاثاء، برعاية وزير الإعلام المكلف رئيس مجلس إدارة هيئة وكالة الأنباء السعودية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أعمال المؤتمر الـ 48 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية "فانا".

ويشارك في المؤتمر، الذي تستضيفه وكالة الأنباء السعودية، مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا ) الزميل فايق حجازين، ورؤساء ومدراء الوكالات الأعضاء في الاتحاد.

وأكد الدكتور القصبي، في افتتاح اعمال المؤتمر، أهمية دور الإعلام في نقل الحقائق والمعلومات التي نعيشها مبينا أن نشر المعلومات المضللة والمغلوطة، التي تخالف أدبيات العمل المهني، يستوجب التدقيق والرد لإيصال المعلومات الصحيحة.

وقال، "لقد أصبح كل فرد في مجتمعاتنا اليوم مصدراً ومستقبلاً للأخبار عبر تطبيقات التواصل الاجتماعية، الأمر الذي يستلزم مواكبة هذه المرحلة، وتأهيل الكوادر القادرة على استثمار هذه المنصات والوسائل لخدمة الخطاب الإعلامي العربي".

وبين أن دور وكالات الأنباء العربية محوري ومفصلي ومهم، وعليها مسؤولية تجويد الوسائل الإعلامية لإيصال الرسائل الهادفة.

وأشاد الدكتور القصبي، بدور وجهود رؤساء وكالات الأنباء أعضاء (فانا)، في دعم العمل الإعلامي المشترك ، متطلعا لاستمرار التواصل المثمر؛ تحقيقا لتطلعات قيادات وشعوب الدول العربية.

بدوره، أكد رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران، الذي تم انتخابه رئيسًا للاتحاد بالإجماع للعامين المقبلين، أهمية تضافر جهود الجميع للنهوض بدور الاتحاد لخدمة العمل الإعلامي العربي وتعزيز حضوره دولياً.

وقال إن المشهد الإعلامي، يمر بمتغيرات جوهرية تمس كل أركان العملية الإعلامية، مؤكدا أهمية دور الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة للتغيير من وسائلها ووسائطها بما يواكب المتغيرات المتسارعة في صناعه الإعلام، وتعزيز جهودها، بالنظر إلى ما تملكه من مصداقية وموثوقية ومهنية.

وأضاف أن وكالات الأنباء تمتاز بأهمية كبيرة باعتبارها مصدرا موثوقا في نقل وتدفق المعلومات، وذات تأثير على المستويين المحلي والدولي، مبينا في هذا الإطار أن التحولات في المشهد الإعلامي ومضامين الرسائل الإعلامية، تُحتّم على الأعضاء في الاتحاد ضرورة تطوير العمل والنهوض بالجانب العملي والمهني في مختلف نشاطاته.

وأشار الى أن المؤتمر سيناقش التحديات المشتركة، واليات التعاون وصولا إلى إعلام عصري وهادف ورزين ومؤثر ومتفاعل مع المتغيرات في المشهد الإعلامي والثورة الرقمية، معربا عن أمله في بأن تسهم مخرجات ونتائج المؤتمر وجهود الأعضاء في دعم مسيرة الاتحاد لمواكبة التطورات.

من جانبه، أكد أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية الدكتور فريد أيار، أن الاتحاد عمل طيلة السنوات الماضية، على تحقيق عدد من الأهداف لدعم وكالات الأنباء، ومد جسور التواصل مع مثيلاتها في العالم، مشيرا إلى أهمية تطوير العمل واستشعار المسؤولية تجاه المستجدات في ميدان العمل الإعلامي والتحولات.

وكان الرئيس السابق للاتحاد، إبراهيم بن زهران العزري، قد أشاد بجهود أعضاء الاتحاد من خلال مواصلة تنفيذ البرامج المشتركة المدرجة ضمن توصيات الاجتماعات السابقة، ما أسهم في تعزيز جهود الاتحاد لتحقيق الأهداف والغايات التي تسهم في الارتقاء بمستوى التعاون بين الوكالات الأعضاء.

وناقش المشاركون في المؤتمر الموضوعات المتعلقة بتطوير عمل الاتحاد مهنياً وتنظيميًا، إلى جانب سُبل تطوير الأداء الإعلامي للوكالات الأعضاء ونشاط الاتحاد خلال الفترة المقبلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :