facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخفيض التعرفة الجمركية .. هل ينشط الاقتصاد الوطني؟


د. عطا الله السرحان
13-01-2022 01:57 PM

المتابع لاتجاهات المنظومة الاقتصادية عالمياً ومحلياً يري بأن اقتصاديات الأعمال تحتاج إلى قرارات رشيدة برؤية اقتصادية ثاقبة، اليوم بادرت الحكومة في تخفيض التعرفة الجمركية على السلع والمنتجات الأجنبية المستوردة بالاعتماد على دراسات تسويقية واقتصادية هامة بهدف تحفيز وتنشيط الاقتصاد الوطني الأردني، وهذا ما يوكد نجاح هذا القرار من وجهة نظر الخبراء في الشأن الاقتصادي الدولي والمحلي.

هناك وجهة نظر من بعض العاملين في قطاع الصناعة الصغيرة أبدت حذر من انعكاسات على تسويق منتجاتهم لوجود منافسة شديدة مع السلع الأجنبية وتسهيل سلاسل التزويد وانسياب هذه السلع إلى السوق الوطني.

ومن هنا نؤكد بأن هذا قرار مناسب ورشيد في تخفيض التعرفة الجمركية وسوف تنعكس اثارة الإيجابية وتنشيط النمو الاقتصادي الأردني من خلال تقوية القوة الشرائية وتوفير المنتجات للمستهلكين بأسعار تفضيلية وتخفيض الكلف للمواد الأولية المستوردة على التاجر وقنوات التوزيع التسويقية وتقليل معدلات التضخم.

وحمى الله الوطن وقيادتنا الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :