facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحفيز المستثمرين


عبداللطيف الرشدان
13-01-2022 03:18 PM

ان تشجيع الاستثمار وجعله واقعا ملموسا ليس لغزا ولا احجية بحاجة إلى كثير من البحث والتمحيص وليس سرا غامضا او عقدة مضنية الحل فالأمر أيسر بكثير مما يدور من مناقشات وجدل وتحفظات اذا توفرت الإرادة لخلق استثمارات تحرك وتنشط الاقتصاد الوطني وتؤطر لنمو اقتصادي مقبول.

ومما يجعل الأمر اكثر سهولة ويسرا هو الاستفادة من تجارب الدول التي نجحت في هذا المجال من الدول المجاورة ومنها مصر وتركيا اللتين استقطبتا استثمارات بمليارات الدولارات.

تشجيع الاستثمار ضرورة ملحة وحاجة أساسية لمعالجة الاختلالات الاقتصادية ومنها المديونية الداخلية والخارجية وعجز الموازنة وضعف النمو الاقتصادي واستشراء البطالة والفقر.

ولعل من الضرورة بمكان إعادة النظر في التشريعات الناظمة للاستثمار وتقديم التسهيلات الملموسة للمستثمرين ومنها الإعفاءات الضريبية والحصول على العقار بأسعار رمزية وخفض رسوم الخدمات وإصلاح البنية التحتية وتوفير سبل المواصلات والاتصالات وتسهيل تقديم الخدمات واخذ الموافقات بعيدا عن البيروقراطية والفساد وتأخير المعاملات ووضع العقبات امام المستثمرين وخفض أسعار المحروقات والماء والكهرباء.

سيبقى الاقتصاد جامدا والنمو ضعيفا اذا لم يكن هناك مبادرة جريئة لتحفيز الاستثمار بأساليب سلسة تضمن تسهيلات وافرة وجاذبة للبيئة الاستثمارية الناجحة.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :