facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عجز بالميزان التجاري لمنطقة اليورو لأول مرة منذ 7 سنوات


14-01-2022 07:16 PM

عمون - أفادت بيانات نشرها المكتب الأوروبي للإحصاء (يورو ستات) الجمعة، بأن الميزان التجاري لمنطقة اليورو سجل في شهر تشرين الثاني الماضي عجزا للمرة الأولى منذ كانون الثاني 2014.

ووفق بيانات ذلك الشهر، ارتفعت الصادرات إلى 225.1 مليار يورو (+ 14.4% مقارنة تشرين الثاني 2020)، بينما قفزت الواردات إلى 226.6 مليار (32%).

وذكرت وكالة اكي الإيطالية للأنباء، أن العجز في الميزان التجاري يعود بصورة أساسية إلى الزيادة في أسعار الطاقة المستوردة، والتي بموجبها سجل ولأول مرة منذ أكثر من سبع سنوات، عجزا قدره 1.5 مليار يورو في تجارة السلع مع بقية العالم، مقارنة بفائض قدره 25 مليار يورو في تشرين الثاني 2020.

وفي المقابل، ارتفع التبادل التجاري البيني في منطقة العملة الأوروبية الموحدة إلى 204.3 مليار يورو، ما يعادل نسبة 22.1% مقارنة بشهر تشرين الثاني 2020.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :