facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





سريلانكا .. نفوق فيلة لم تجد ما تأكله سوى النفايات البلاستيكية


16-01-2022 10:11 AM

عمون - عثرت السلطات في سريلانكا على فيلين نفقا في مكب للنفايات يبعد حوالي 200 كيلومتر عن العاصمة كولومبو.

وشهدت المنطقة نفسها نفوق 20 فيلاً خلال السنوات الثماني الماضية بسبب صعوبة ظروف الحيوانات في تلك المنطقة القاحلة، حيث لا تجد الأفيال ما يمكنها التغذي عليه سوى القمامة.

وأشارت الاختبارات التي أجريت على الأفيال النافقة إلى امتلاء أمعائها بكميات كبيرة من المواد البلاستيكية الغير قابلة للتحلل، بحسب "يورونيوز".

وقال نهال بوشباكومارا، طبيب بيطري متخصص في الحياة البرية: "ما لاحظناه في الأفيال التي نفقت في مكب النفايات هو أن بطونهم كانت فارغة في الغالب. شوهدت أكياس البوليثين وأغلفة الطعام والبلاستيك وغيرها من المواد غير القابلة للهضم بكميات كبيرة في بطونهم وفي مسار طعامهم".

وتواجه الأفيال في سريلانكا خطر الانقراض على الرغم من تقديسها من قبل الهندوس في البلاد.

وانخفض عدد الأفيال في سريلانكا من 14 ألف في القرن التاسع عشر ليهبط إلى ستة آلاف فيل فقط في عام 2011 وهم معرضون للخطر بشكل متزايد بسبب فقدان وتدهور موائلهم الطبيعية.

تبحث الأفيال الجائعة عن النفايات في مكبات النفايات وتستهلك البلاستيك والأشياء الحادة التي تضر بجهازها الهضمي.

وأضاف بوشباكومارا: "السموم يمكن أن تدخل من خلال الجروح الصغيرة في الجهاز الهضمي مسببة التهابات. ولهذا السبب يتوقف الحيوان عن الأكل ويصبح أضعف من أن يحافظ على هيكله الثقيل مستقيماً ويسقط. وعندما يسقطون يصعب عليهم إبقاء هياكلهم الثقيلة في وضع مستقيم لأنهم لم يأكلوا. وهذا يحرم الحيوان من الطعام والماء مما يسرع من موته".

ويوجد 54 مكباً للنفايات في مناطق الحياة البرية في سريلانكا، حيث يتجول حوالي 300 فيل بالقرب منها.

في العام 2017، أعلنت الحكومة أنها ستعيد تدوير القمامة في مقالب بالقرب من مناطق الحياة البرية لمنع الأفيال من استهلاك النفايات البلاستيكية وقالت أيضا إنه سيتم نصب سياج كهربائي حول المواقع لإبعاد الحيوانات لكن لم يتم تنفيذ أي من المشروعين بالكامل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :