facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





توقيع رواية أنا والليلك للكاتبة الكريمين


16-01-2022 03:48 PM

عمون - وقعت الكاتبة إيمان الكريمين رواية بعنوان أنا والليلك، مساء امس خلال احتفال نظمه منتدى الجياد للثقافة والتنمية، وبالتعاون مع الجمعية العربية للفكر والثقافة في لواء الرمثا.

وقدم الدكتور إبراهيم الياسين من جامعة الطفيلة التقنية قراءة نقدية في الرواية، فيما قدم رئيس منتدى الجياد الأديب سامر المعاني شهادة إبداعية في الرواية، وذلك خلال الحفل الذي أدار فعالياته الشاعر أحمد طناش شطناوي.

وتناول رئيس الجمعية العربية للفكر والثقافة الدكتور إبراهيم جيت دور الجمعية في دعم الأدب، وعملها الدؤوب من خلال عقد العديد من الأنشطة الثقافية والمحاضرات التوعوية، فيما قال الدكتور خالد مياس إن الروائية "أخذتنا وطافت بنا في عوالم الواقع بقوالب الخيال المبدع الذي تفردت به".

وبين الياسين في قراءته النقدية أن الكريمين استخدمت رموزاً خاصة في الرواية منحها أبعادا دلالية جديدة، وتكمن وراء تلك الرموز عوالم بعيدة لا يستطيع كشفها والإحساس بها إلا من رافق الكاتبة في رحلتها الطويلة المتعبة.

كما قدم الأديب المعاني قراءة إبداعية في الرواية، تحدث عن هذا المنجز الأدبي وما تضمنه من كتابة متنوعة المضامين والأساليب في عرض أسلوب الكاتبة الفكري والفلسفي والأدبي برشاقة وبصور متعددة أخذت أسلوباً نثرياً عبر ثلاثة أجناس أدبية.

وحضر فعاليات الحفل رئيس رابطة الكتاب الأردنيين بإربد عبد المجيد جرادات ونخبة من الشعراء والباحثين والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي وأبناء المجتمع المحلي.

وفي ختام الحفل كرمت راعية الحفل الكاتبة مي جادالله جميع المشاركين بالدروع والشهادات التقديرية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :