facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





تحالف تعزيز مكافحة المخدرات يدعو لضرورة مساءلة المهربين


18-01-2022 03:29 PM

عمون - طالب التحالف الوطني لتعزيز مكافحة المخدرات بتعزيز التعاون بين كافة الجهات لمكافحة هذه الآفة الخطيرة، معتبار أن مشكلة المخدرات واحدة من أصعب المسائل التي نواجهها، ولها آثار واسعة النطاق على صحة ورفاه الأفراد والأسر والمجتمعات.

وقال التحالف في بيان الثلاثاء:

تلقينا بأسىً وحزن شديدين، نبأ استشهاد شهيد الواجب، النقيب محمد الخضيرات، في القوات المسلحة الأردنية، الذي قضى نحبه قرب الحدود الشمالية الشرقية، إثر اشتباكه برفقة زملاء له مع مجموعة من المهربين.

وإذ ينعى التحالف الوطني لتعزيز مكافحة المخدرات في الأردن التابع لمنتدى قطاع العدالة، والمنبثق عن منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) ودرة المنال للتنمية والتدريب، الشهيد، معرباً عن الخسارة الكبيرة لرحيله، سائلين المولى أن يتغمده برحمته الواسعة ويلهم ذويه الصبر والسلوان. يدعو التحالف للعمل مع كافة الجهات المعنية بمكافحة المخدرات، وفقاً للتشريعات الوطنية التي تجرم تجارتها وتعاطيها والترويج لها في ظل سيادة القانون، وتمتين حدودنا لتعزيز مكافحة المخدرات، ومنع المجرمين والمهربين من إدخال المواد المخدرة التي باتت تفتك بشبابنا.

يؤكد التحالف أن العبء أصبح كبيراً على الأردن- كما في باقي دول المنطقة- بسبب انتشار المخدرات، ما يستلزم التعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، وردع كل من يسعى للعبث بأرواح المواطنين، حمايةً للأمن الوطني الأردني.

كما يشدد التحالف الذي يضم مجموعة من منظمات المجتمع المدني ونشطاء اجتماعيين وقانونيين وخبراء ومتخصصين، على ضرورة العمل على تعزيز منظومة الحماية والتوعية والوقاية، وتكثيف الجهود التوعوية والتثقيفية بمخاطر المخدرات.

وفيما يشيد التحالف بجهود إدارة مكافحة المخدرات وقواتنا المسلحة وجميع الأجهزة الأمنية في هذا السياق، إلا أنه يطالب بتعزيز التعاون بين كافة الجهات لمكافحة هذه الآفة الخطيرة. فمشكلة المخدرات واحدة من أصعب المسائل التي نواجهها، ولها آثار واسعة النطاق على صحة ورفاه الأفراد والأسر والمجتمعات.

أخيراً؛ فإن مسؤولية الوقاية من المخدرات لا تقع على عاتق الدولة فحسب، بل هي مسؤولية مجتمعية، لا بد أن تتظافر فيها كافة الجهود من قبل الجهات، لا سيما المنظمات الحقوقية والمدنية والأهالي والقطاع الخاص، حفاظاً على سيادة القانون وتحصين المجتمعات من مخاطر هذه الظاهرة المقلقة.

الموقعون أدناه:

اللواء المتقاعد طايل المجالي
المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان نذير العواملة
المجلس الوطني لشؤون الأسرة
الجمعية الملكية للتوعية الصحية
العون الطبي الفلسطيني
درة المنال للتنمية والتدريب
جمعية حماية الأسرة والطفولة
جمعية الآفات الخطرة
الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات
الجمعية الأردنية لمكافحة المخدرات
منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)
مركز سواعد التغيير
آمال حدادين مستشارة قانونية في اللجنة الوطنية لشؤون المرأة
المقدم المتقاعد أنس الطنطاوي
انعام العشا مستشارة معهد تضامن النساء
المحامية نسرين زريقات
الدكتور جمال العناني
الأستاذ رياض صبح
العميد المتقاعد زهدي جانبك
الدكتورة خولة الحسن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :