facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





8 طرق غير اعتيادية لتدفئة أجسامكم في فصل الشتاء


20-01-2022 12:06 PM

عمون - في الوقت الذي يحاول الإنسان تدفئة نفسه بالمشروبات الساخنة والملابس الثقيلة فهناك طرق غير اعتيادية لتدفئة اجسامنا منها:

1- ارتداء قفازات بلاستيكية
قد يبدو الأمر سخيفاً بعض الشيء لكن يمكن ارتداء قفازات بلاستيكية فوق القفازات الصوفية، وهو ما يبقى أيديكم جافة ودافئة.

2- الابتعاد عن الأحذية الضيقة والغير مريحة
من الأفضل عدم ارتداء حذاء ضيق، أو ارتداء طبقات من الجوارب تجعل الحذاء ضيق، إذا لم يكن هناك ما يكفي من الدم المتدفق إلى القدمين فسوف تصبح أكثر برودة.

3- تحريك الأريكة
إذا كانت الأريكة تسد طريق جهاز التدفئة فلا تقوموا بتسخين الجزء الخلقي من الأريكة بل حركوها وقوموا بتدفئة أنفسكم جيداً.

4- الأعمال المنزلية
قبل التفكير في جهاز التدفئة والصوبات، يمكن أن يوفر التنظيف بالمكنسة الكهربائية على وجه الخصوص، تمرين يدفىء الجسم وأيضاً اللجوء إلى أعمال منزلية مختلفة مثل المسح والجلي مما يساعد على رفع حرارة الجسم وتدفئته.

5- الحنين والنوستالجيا
دقق علماء جامعة ساوثهامبتون في استجابة مشاركين للبرد بعد سماع موسيقى قديمة وتذكر أحداث من حياتهم، أولئك الذين عادوا بالذكرى إلى الوراء كانوا أكثر قدرة على تحمل الظروف الباردة.

6- اشربوا الماء بكثرة
من الصعب على من يعاني من الجفاف تنظيم درجة الحرارة لجسمه، لذلك تأكدوا من شرب الماء بكثرة وأيضاً شرب كوب من الأعشاب يعطي الجسم دفىء ويجب الابتعاد عن المشروبات الغازية لأنها تعمل على خفض درجة حرارة الجسم.

7- الحفاظ على اللياقة
يشعر بعض الأشخاص الذين يتمتعون بلياقة بدنية ببرودة أقل قد يكون هذا بسبب الانسجة العضلية تولد الحرارة، والمشي السريع أو الركض أو ركوب الدراجة في الهواء قد يبعث الدفىء والحرارة للجسم.

8- الاعتياد على البرد
الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الهواء الطلق يشعرون ببرد أقل، ليسوا متأكدين من السبب لكن يعتقد البعض أن التعرض للبرد يزيد من الدهون البنية التي تحرق السعرات الحرارية وتطلق الطاقة على شكل حرارة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :