facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلونيون يطالبون بمعالجة مشكلة "انهيارات الطرق" خلال الشتاء


20-01-2022 12:57 PM

عمون - تشكل الانهيارات على جوانب الطرق الرئيسية والفرعية ومنها وادي الطواحين في محافظة عجلون خاصة خلال فصل الشتاء والهطولات المطرية، خطرا كبيرا ومستمرا على ابناء المحافظة، بالرغم من المطالبات المتكررة لحل هذه المشكلة.

وطالب عدد من سكان المحافظة بحل هذه المشكلة كونها تشكل خطورة على المواطنين وسائقي المركبات والقاطنين بالقرب من الاودية، اضافة الى التصدعات التي تحدثها في الشوارع والتي قد تؤدي الى حوادث خطيرة تهدد السلامة العامة.

ودعا نائب رئيس غرفة تجارة عجلون عضو لجنة مجلس المحافظة محمد البعول، إلى أن يكون حل هذه المشكلة أولوية وبذل المزيد من الجهود وزيادة المخصصات لمعالجة الكثير من المواقع الخطرة خاصة في المناطق المنحدرة، كونها اصبحت تحديا كبيرا خلال فصل الشتاء والهطولات المطرية الغزيرة التي تكشف عيوب البنى التحتية والحاجة لتحديثها وصيانتها باستمرار.

من جهته، طالب نائب رئيس جمعية البيئة يزن فريحات، بتنظيف مجاري تصريف المياه و العبارات تلافيا لفيضانها وارتفاع منسوب المياه الذي قد يتسبب بحدوث انهيارات ترابية وانهدام الأسوار والسلاسل الحجرية، ومداهمة المياه لبعض المنازل .

بدوره، اشار عضو جمعية نسمة شوق السياحية امير فريحات، الى ضرورة معالجة هذه الاختلالات نظرا لطبيعة المحافظة الوعرة وشديدة الانحدار، داعيا الى تحديد البؤر الساخنة والمواقع الخطرة ونقاط الضعف تمهيدا لمعالجتها.

من جانبه، قال محافظ عجلون خالد الجبور، إن لجنة السلامة العامة تتعامل مع الشكاوى باهتمام، لاتخاذ الاجراءات بشكل سريع، خصوصا أن معالجة الانهيارات أمر لا يمكن تأخيره حفاظا على سلامة المواطنين.

واضاف، انه تم الايعاز للجهات المعنية من أجل ازالة الاتربة والحجارة وتكثيف الجهود لمتابعة الطرق التي قد تتعرض بشكل مستمر للانهيارات.

بدوره اكد مدير اشغال عجلون ماجد العلوان، أن الفرق الفنية وآليات المديرية المختصة تعمل باستمرار على تنظيف قنوات تصريف مجاري مياه الأمطار في عرجان وباعون واشتفينا ومثلث عبين وكفرنجة وعين جنا وعنجرة وطريق المستشفى العسكري.

(بترا - علي فريحات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :