facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الروائي الكويتي طالب الرفاعي يناقش روايته خطف الحبيب


20-01-2022 03:47 PM

عمون - استضافت مكتبة عبد الحميد شومان، مساء أمس الأربعاء، الروائي الكويتي طالب الرفاعي؛ لمناقشة روايته "خطف الحبيب"، عبر تطبيق "زووم" و"فيسبوك"، ضمن فعاليات برنامج "كاتب وكتاب".

ووفق بيان لمؤسسة شومان، أشار الرفاعي في الحوار الذي أداره الكاتب جعفر العقيلي، إلى ما تعانيه الثقافة العربية والنقد العربي على وجه الخصوص من أزمة حقيقية منذ عقود.

وأضاف أنه يستلهم كتاباته من قوميته العربية وخبرته في الحياة، مثلما أنه يستلهم جزءا كبيرا من إنتاجه الثقافي والروائي من خلال قراءة الكتب والتعلم منها.

وتعد رواية "خطف الحبيب" الثامنة والأحدث للرفاعي، وتتحدث عن عدد من القضايا والمشكلات في الكويت مثل، العمالة الوافدة، والتجنيس، والواسطة، والبذخ والإسراف مقابل الفقر والحاجة، والتعسّف الوظيفي، والتفكك الأسري، والطلاق العاطفي، والعنف الأسري، وعقوق الوالدين، وغلبة الحياة المادية والاستهلاكية، وجفاف العلاقات الإنسانية، حيث كل ذلك يلعب دوراً مهماً في تغذية موارد التطرف والإرهاب، ويخلق المبررات والحجج للتمدّد.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :