facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ارتفاع ايرادات موانئ العقبة الى 66 مليون دينار العام الماضي


22-01-2022 12:44 PM

عمون - حققت موانئ العقبة للعام الماضي، ارتفاعا في إيراداتها لتصل الى 66 مليون دينار بزيادة مقدارها 4 بالمئة عن عام 2020، فيما وصل عدد المسافرين في محطة الركاب الى ربع مليون بزيادة قدرها 17 بالمئة.

وقال مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، الدكتور خالد المعايطة في تصريح صحفي اليوم السبت، إن زيادة حجم المناولة يدل على تعافي موانئ العقبة من جائحة كورونا، مشيرا إلى ان حجم المناولة في الميناء وصل الى 15 مليون طن من مختلف السلع التموينية والمواشي والمركبات.

واشار الى تدني مناولة الحاويات نظرا لارتفاع اجور الشحن العالمية وتراجع الطلب من قبل التجار والمستثمرين على نقل البضائع بشتى انواعها من السوق الخارجية.

واضاف ان اول استثمار ورد الى المربع الذهبي خلال العام الحالي عبر موانئ العقبة كان من جمهورية جيبوتي، وهو عبارة عن باخرة محملة بـ 1320 رأسا من الجمال وتم نقلها الى مدينة معان لتربيتها هناك.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :