facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حراك سري يقوده طارق خوري لإنشاء حزب فكري عقائدي


22-01-2022 01:53 PM

عمون - عبدالله مسمار - كشفت مصادر مطلعة أن حزبا سياسيا جديدا طور التأسيس يطمح لرؤية النور خلال الفترة القادمة، نتاج حراك سري يقوده النائب السابق طارق خوري وشخصيات أخرى..

الحزب وفق القائمين عليه "عقائدي فكري" وليس برامجيا، حيث يرى أصحاب الحراك أن البرامج الحزبية قابلة للتغيير لتحقيق أهداف الفكر والعقيدة الأساسية للحزب، ولذلك على الأحزاب أن تكون عقائدية وليست برامجية، فالعقائد ثابتة من ثوابت الحزب، فيما توضع البرامج المرتبطة بالزمن لخدمتها.

الحراك السري أسفر حتى الآن عن جمع 57 شخصية بينهم 10 فقط كانوا في مناصب سياسية سابقا، أما البقية فهم أشخاص لهم قواعد شعبية واحترام في مناطقهم، ومن كافة محافظات المملكة.

ويطمح المؤسسون إلى جمع 100 شخصية كمفكرين رئيسيين للحزب يتطابقون في الفكر والعقيدة، لوضع عقيدة الحزب وأساسياته، ثم تبدأ مرحلة جمع الأعضاء وصولا إلى 1000 عضو مؤسس يتشابه جميعهم مع الـ 100 مفكر.

مشروع الحزب الذي انطلق من 20 شخصا، يطمح إلى المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة تحت مظلة الحزب، للوصول إلى البرلمان، فيما أكدت المصادر أن خوري لن يترشح للانتخابات النيابية ولن يكون في موقع القيادة بالحزب.

ويذكر أن الحراك هذا يبدأ مع انطلاق حزب الميثاق الوطني والذي يضم العشرات من الاعيان والنواب والوزراء السابقين إضافة إلى أكاديميين رجال أعمال وشخصيات، وحزب آخر تحت التأسيس برامجي اقتصادي بالدرجة الاولى وقوامه شبابي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :