facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاحزاب السياسية أساسها الأفكار والبرامج وليس المصالح


النائب السابق أمجد المسلماني
22-01-2022 05:15 PM

إن الفكرة الأساسية من تشجيع الانخراط في الاحزاب وتخصيص مقاعد للاحزاب في مجلس النواب هو خلق قيادات وطنية حزبية برلمانية لديها برنامج وطني تلتزم به ويحاسب الناخبين الحزب على اساس هذا البرنامج ويكون التمثيل في البرلمان للحزب وافكاره وبرنامجه وليس لأشخاص.

اننا للاسف لا نزال لا ندرك دور الاحزاب وما هو مطلوب منها في المرحلة المقبلة والدليل على ذلك الهجمة الشرسة على تأسيس احزاب من قراءة اسماء الأعضاء المؤسسين تخلص لخلاصة واضحة انه لا تجمعهم اي افكار ولا برنامج لا سياسي ولا اقتصادي ولا ادراي فكيف ستخاطب مثل هذه الاحزاب الشعب وماذا ستقدم جديد للناس.

إن أي حزب مهما كان مسماه لن يستطيع إيصال شخص ليس له اي حضور او اي قاعده شعبيه وسيكون اضافة مثل هؤلاء الأشخاص عبء ثقيل على الاحزاب وسينعكس شعبيا على مدى تجاوب وإيمان المواطن بمرحلة البرلمانات الحزبيه.

إن القاعدة في المرحلة الجديدة يجب ان تكون ان المجرب لا يجرب فكيف بمن فشل في العمل العام يخطط للعودة من خلال بوابة الاحزاب فما هي الإضافة التي سيقدمها من خلال الحزب.

بالتأكيد على ان الشعب الأردني واع ومثقف وسئم من تكرار بعض الأسماء التي على مدى سنوات لم تحقق اي اضافة تذكر.

نحن اليوم امام مرحلة جديدة ستجرى فيها انتخابات تتمتع بنزاهة شاملة وجلالة الملك المعظم ضامن للمرحلة الجديدة في عملية الاصلاح السياسي وسوف نصل بتوجيهات جلالة الملك الى برلمان حزبي لن يكون فيه الا من يستحق شرف خدمة الاردن والمواطن الاردني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :