facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح حول كيفية فقدان دهون الوجه


23-01-2022 12:07 PM

عمون -تعتبر السمنة أحد المسببات الرئيسية لزيادة الدهون في الوجه، لأن السمنة بشكل عام هي زيادة في كتلة المادة الدهنية في الجسم، ولكن هناك بعض الأشخاص أكثر عرضة لدهون الوجه من غيرهم بسبب بعض الجينات الوراثية، فيصبح الوجه بسبب العوامل الوراثية أحد مناطق تخزين الدهون. كما أن التقدم في العمر من أسباب ظهور دهون الوجه. تتركز دهون الوجه تحت الخدين، وفي منطقة الذقن والرقبة أو ما يُسَمَّى بالغَبَب أو اللُّغد.

بالرغم من وجود العديد من أجهزة التخسيس في السوق التي تدعي أنها تساعد على فقدان دهون الوجه، إلا أن فقدان دهون الوجه أو أي جزء من الجسم يتطلب عادةً إجراء تغييرات طويلة الأمد على نظامك الغذائي ونمط حياتك.

نصائح حول كيفية فقدان دهون الوجه:

-تمارين الوجه
يمكن استخدام تمارين الوجه لتحسين مظهر الوجه ومكافحة الشيخوخة وتحسين قوة العضلات، حيث تدعي التقارير أن إضافة تمارين الوجه إلى روتينك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تقوية عضلات الوجه، مما يجعل وجهك يبدو أنحف.

وتتضمن بعض التمارين الأكثر شيوعًا نفخ خديك ودفع الهواء من جانب إلى آخر، وتجعيد شفتيك على جانبين متناوبين، والابتسامة أثناء شد أسنانك لعدة ثوان في كل مرة.

-أضيفي تمارين القلب إلى روتينك
غالبًا ما تكون الدهون الزائدة في وجهك نتيجة زيادة الدهون في الجسم، حيث يمكن أن يساهم فقدان الوزن في فقدان الدهون ويساعد في إنقاص الدهون في جسمك ووجهك، وتعد تمارين القلب أو التمارين الهوائية نوع من النشاط البدني الذي يزيد من معدل ضربات قلبك، وتعتبر على نطاق واسع طريقة فعالة للغاية لفقدان الوزن.

-الحد من استهلاك الكحول
الإفراط في تناول الكحول يمكن أن يكون أحد أكبر الأسباب التي تساهم في تراكم الدهون والانتفاخ، حيث تحتوي الكحول في الغالب على سعرات حرارية فارغة، مما يعني أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ولكنها تفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة، مثل الفيتامينات والمعادن، كما أنها تعمل كمدر للبول، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الجفاف واحتباس الماء.

-شرب المزيد من الماء
يعد شرب الماء أمرًا بالغ الأهمية لصحتك العامة ويمكن أن يكون مهمًا بشكل خاص إذا كنت تتطلع إلى فقدان دهون الوجه، حيث تشير الدراسات إلى أن الماء يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع ويعزز فقدان الوزن، وفي الواقع.

-قللي من الكربوهيدرات المكررة
تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة، مثل البسكويت والمعكرونة، من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن وزيادة تخزين الدهون، ولقد تمت معالجة هذه الكربوهيدرات بشكل كبير، مما يجردها من العناصر الغذائية والألياف المفيدة ولا تترك وراءها سوى القليل من السكر والسعرات الحرارية.

-تناولي المزيد من الألياف
تتمثل إحدى التوصيات الأكثر شيوعًا لتخفيف دهون الوجه وفقدان الوزن بشكل عام في زيادة تناول الألياف، حيث أن الألياف مادة في الأطعمة النباتية لا يمتصها جسمك بعد تناولها، بدلاً من ذلك، تتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي، مما تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبهذه الطريقة، يمكن أن تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في الرغبة الشديدة وتقليل الشهية.

وتعد الألياف القابلة للذوبان هي نوع من الألياف التي تشكل هلامًا عند مزجها بالماء، وأحد الأنواع الشائعة من الألياف القابلة للذوبان في النظام الغذائي هي بيتا جلوكان، الموجودة في دقيق الشوفان والشعير والحبوب الأخرى.

-احصلي على قسط كافٍ من النوم
يعد اللحاق بالنوم استراتيجية شاملة مهمة لفقدان الوزن، حيث قد يساعدك أيضًا على فقدان دهون الوجه، كما يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في زيادة مستويات هرمون التوتر الكورتيزول، حيث تأتي مستويات الكورتيزول المرتفعة مع قائمة طويلة من الآثار الجانبية المحتملة، بما في ذلك زيادة الوزن، لذلك من الناحية المثالية، يجب استهداف 8 ساعات على الأقل من النوم في الليلة للمساعدة في إدارة الوزن وفقدان الدهون في الوجه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :