facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





النجار: مشروع الناقل الوطني أولوية للأمن المائي الأردني


24-01-2022 02:57 PM

عمون - اكد وزير المياه والري المهندس محمد النجار أن الناقل الوطني مشروع مائي استراتيجي وأولوية للأمن المائي الأردني كونه سيوفر 300 مليون متر مكعب من المياه المحلاة من البحر سنويا لمختلف محافظات المملكة.

وأشار النجار في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية اليوم الاثنين، الى أن الحكومة أدرجت هذا المشروع ضمن برنامج أولويات عملها الاقتصادي، وتعمل بشكل حثيث لتنفيذه لأهميته وبصفته المشروع الأكبر، متوقعا أن يبدأ المشروع بالإنتاج عام 2027.

وقال، إن 5 ائتلافات تأهلت لتنفيذ المشروع وتسلمت وثائق عطائه، ومُنحت 6 أشهر لتقديم عروضها المالية والفنية، متوقعا التوقيع مع الائتلاف الأفضل قبل نهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن كل ما يتعلق بتمويل مشروع الناقل الذي يهدف لتحلية مياه من البحر الأحمر في خليج العقبة يرتبط بوزارتي التخطيط والمالية، مقدرا التكلفة غير النهائية للمشروع بنحو 2.5 مليار دولار.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :